أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد بذور الجرجير مع العسل

فوائد بذور الجرجير مع العسل
مشاركة الوصفة

فوائد بذور الجرجير مع العسل

يستخدم الكثير من الأشخاص بذور الجرجير مع العسل على الرغم من أنه لا توجد دراسات تشير إلى فوائد إستخدام بذور الجرجير مع العسل تحديداً وفي السطور القادمة نبذة عن  فوائد كل منهما:

فوائد بذور الجرجير

تستخدم  بعض البلدان بذور الجرجير بطريقة تشبه طريقة استخدام توابل الخردل كما يمكن تناول هذه البذور كاملة أو استخراج زيت الجرجير منها عن طريق ضغطها وفيما يأتي بعض فوائد مستخلصات بذور الجرجير:

  1. التقليل من الالتهابات والحفاظ على صحة الجهاز العصبي : قد أثبت دراسات  إلى أن استخدام مستخلصات الجرجير قد يساهم في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض التي تسببها الالتهابات في الجسم .
  2. يمتلك خصائص مضادة للميكروبات : أثبتت دراسات حديثة أن مستخلصات بذور الجرجيرقد يساهم في تثبيط نمو بعض أنواع الميكروبات .

فوائد العسل

يحتوي العسل الجيد على العديد من مضادّات الأكسدة المهمة مثل أحماض الفينول والتي قد تدعم الصحة وتعزيزها وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض وذلك من خلال محاربة الجذور الحرة التي يؤدي تراكمها في الجسم إلى تلف الخلايا والإصابة بالأمراض .

لمحة عامة حول الجرجير والعسل

نبات الجرجير هو نبات عشبي يصل طوله حتى 80 سنتيمتراً وتكون أوراقه مسننة وتمتلك زهوره بتلات بيضاء أو صفراء فاتحة ويستخدم نبات الجرجير كأحد الخضروات التي تضاف إلى السلطات أو كصنف لإضفاء النكهة للطعام .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً