أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد بذور الشبت

فوائد بذور الشبت
مشاركة الوصفة

فوائد بذور الشبت

استخدامت بذور الشبت كتوابل غذائية منذ العصور القديمة،ولكن في العصر الحديث استخدمت بذور الشبت لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية وانتفاخ البطن والمشاكل التي تتعلق بالكبد والمرارة كما تساعد بذور الشبت أيضا في تخفيف اضطرابات المسالك البولية كما أظهرت قدرتها على تقليل الحمى وأعراض البرد والسعال وعدوى الشعب الهوائية والبواسير والتشنجات وآلام الأعصاب وقرحة الأعضاء التناسلية وتشنجات الدورة الشهرية واضطرابات النوم المختلفة كما أنه يساعد على تخفيف الألم الناجم عن التهاب الحلق والفم .

وصفة بذور الشبت

يمكن غلي كمية بذور الشبت في الماء وشربها مما يخفف من آلام المعدة المختلفة والآلام المرتبطة بالحيض عند النساء ويعالج العيون المُتقيحة.

فوائد زيت الشبت

يستخرج زيت حشيشة الشبت من أوراق الشبت الخضراء بعد التقطير بالبخار،يتميز بلونه الأصفر ورائحته العطرية وطعمها الحار ويحتوي على العديد من المكونات مثل الكارفون والليمونين والفلاندرين والبارافينات والبينين وعلى ثنائي بنتين وعلى الهيدروكارفون

،يمكن أيضا استخراج زيت بذور الشبت من البذورباستخدامالبخار،زيت الشبت هو أحد المواد الحافظة الطبيعية التي يمكن استخدامها بسهولة ويسر،لذلك فهو مفيد بشكل عام في علاج التشنجات والتورم المختلفة.

فوائد الشبت

غني بمضاداتالأكسدة ويحتوي على الجلوتاثيون الجذري فيه وهوأحد مضادات الأكسدة الفعالة التي تحارب الجذور الحرة التي تساهم في تطور السرطان في الجسم.

ويمكن أيضا معرفة طريقة عمل تغميسة اللبنة بالشبت .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً