أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد عسل حبة البركة

فوائد عسل حبة البركة
مشاركة الوصفة

حبة البركة

حبة البركة هي نوع من أنواع النباتات التي تنمو في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتزرع في مناطق أخرى؛مثل شمال إفريقيا والجزيرة العربية وآسيا,وتسمى حبة البركة بعدة أسماء أخرى مثل:البذور السوداء والكمون الأسود وحبة البركة نبات قصير القامة نستخدم منها البذور كثيرا في الطب البديل وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر المهمة للجسم؛مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والمعادن والبروتينات النباتية لذلك فهو غذاء صحي مثالي.وعند تناوله فإنه يقوي جهاز المناعة ويحتفظ بحرارة الجسم،ويساعد أيضا النساء المرضعات حيث أنها تساعد علي إدرار الحليب والنبي(صلى الله عليه وسلم )يقول:(الحبة السوداء لها علاج جميع الأمراض ما عدا الملل)الملل هو الموت.

العسل

العسل مادة غذائية وعلاجية يتم تصنيعها من رحيق الزهور الذي يجمعه النحل ويتم هضمه جزئيا ومن ثمّ يخزّنه النحل في خلايا سداسية منتظمة ومبدعة الشكل،ويستخدم لعلاج الحروق والتهابات الجلد مثل:(الصدفية) والمغص والالتهابات وتقوي المناعة لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وهناك أنواع عديدة من العسل مثل:عسل الزقوم،وعسل السدر،وعسل الحمضيّات،وغيرها من أنواع العسل وعلى اختلاف أنواع العسل إلّاأنّهاجميعهاتعدّ مفيدةً.

فوائد العسل مع حبّة البركة

يؤدي تناول العسل مع حبة البركة إلى علاج بعض الأمراض والوقاية منها مثل:

  1. نزلات البرد والإنفلونزا:يتم ذلك عن طريق خلط 4 ملاعق كبيرة من الطحينة مع 1ملعقة صغيرة من حب البركة و2 ملاعق كبيرة من العسل وتناولها كل 8 ساعات 1 يوم 3 مرات.
  2. علاج حصى الكلى و المثانة:لذلك طحن ربع كيلوجرام من البذور السوداء وتخلط مع ربع كيلو جرام من عسل النحل النقي،واتخاذ 2 ملاعق كبيرة من الخليط،ووضعه في كوب من الماء الساخن ومزجها يوميا على معدة فارغة
  3. علاج الأمراض النسائية و الولادة:يخلط العسل مع حبة البركة وتوضع مع كوب ساخن من اليانسون يشرب لمدة 40 يوما 1 يوم 5 مرات حيث يحافظ ذلك على الجنين..
  4. للوقاية من جميع الأمراض:يتم تناول 1 ملعقة كبيرة من العسل الممزوج 1 ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح.

الفوائد الجماليّة للعسل مع حبّة البركة

  1. يتم تطبيق حبة البركة على الوجه لمدة 3 دقائق مدة 1 ساعة يوميا،ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  2. تعدّعلاجاًلتشقّق القدمين:عن طريق مزج 2 ملاعق كبارمن العسل وملعقة من زيت حبة البركة وملعقة من السكر و 2 قطرات من زيت الزيتون ذلك مع بعضها البعض وتطبيقها على القدمين لمدة 30 دقيقة يوميا.
  3. تستعمل كقناعٍ للوجه لإزالة الجلدالميّت:خلطي 2 ملاعق كبيرة من زيت حبة البركة و1 ملعقة صغيرة من العسل ونصف عصير الليمون ثم ضعيه على الوجه مدة 4 دقائق مدة 1 ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  4. ويمكنك ايضاً معرفةماهيفوائد حبة البركةللرضع؟

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً