أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق
طريقة عمل الباشا وعساكره

طريقة عمل الباشا وعساكره

مشاركة الوصفة

المقادير

‏-½ كيلو برغل أسمر ناعم منقوع 5 دقائق
‏-¼ كيلو لحم عجل مفروم ناعم
‏-300 جرام لحم غنم مفروم
‏-100 جرام جوز مفروم
‏-3 بصل مفروم
‏-3 معلقة كبيرة زيت نباتي
‏-½ معلقة صغيرة ملح
‏-½ معلقة صغيرة فلفل أسود
‏-¼ معلقة صغيرة كمون

مقادير الشيشبرك

‏-½ كيلو دقيق
‏-300 جرام لحم غنم مفروم
‏-2 كوب ماء مغلي مملح
‏-1 بصل مفروم
‏-½ حزمة كزبرة خضراء مفرومة
‏-2 معلقة كبيرة زيت نباتي
‏-¼ معلقة صغيرة ملح
‏-¼ معلقة صغيرة فلفل أسود

مقادير لبن الطبخ

‏-2 كيلو لبن
‏-3 معلقة كبيرة نشا
‏-½ معلقة صغيرة ملح
‏-1 فص ثوم مفروم محمر(للتزيين)
‏-2 معلقة كبيرة مكسرات محمصة (للتزيين)
‏-1 معلقة كبيرة كزبرة خضراء مفرومة (للتزيين)

الطريقة

  1. اولاً نحضر الكبة نضع الزيت النباتي في مقلاة على حرارة متوسطة ونضيف لحم الغنم و بصلتين مفرومين والقليل من الملح والفلفل الأسود نقلب جيداً ونترك اللحم لمدة 10 دقائق حتى ينضج ثم نضيف الجوز ونقلب لمدة دقيقة ثم نرفعه عن الحرارة ونتركه جانباً حتى يبرد قليلاً في هذا الوقت نفرم البرغل مع لحمة العجل وحبة بصل ونعيد الفرم مرة أخرى ونضيف الملح والفلفل والكمون ونعجن جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة وسهلة التشكيل.
  2. نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة متساوية في الحجم نجوفها من الداخل و نرقق حوافها ونحشيها باللحم المقلي مع البصل والجوز ثم نغلقها جيداً ونرتبها بحيث تأخذ شكلاً مغزلياً ونكرر هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية ثم نقوم بقلي الكبة في زيت غزير نصف قلية دون أن يتغير لونها حتى تتماسك ثم نضعها في طبق مغلف بمناديل تمتص الزيت.
  3. ثانياً تحضير الشيشبرك في وعاء نضع الدقيق ونضيف الزيت والملح وكوب ماء دافئ ونعجن جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم نقوم بفرد العجينة باستخدام النشابة لتصبح ذات سماكة قليلة ثم باستخدام كأس شاي أو قالب دائري نقطع العجينة إلى دوائر صغيرة وفي وعاء جانبي نقوم بخلط اللحم والبصل المفروم والكزبرة الخضراء والملح والفلفل الأسود بشكل جيد ونقوم بحشي دوائر العجين بها وغلقها على شكل نصف دائرة ثم نلفها ونحكم إغلاق الطرفين معاً لنحصل على شكل قبعات صغيرة نكرر العملية حتى انتهاء الكمية ثم في وعاء به ماء مغلي مع ملح وعلى حرارة متوسطة عند الغليان نضيف حبات الشيشبرك ونقلب قليلاً ونتركها لمدة 10 دقائق حتى تنضج ثم نصفيها من الماء ونضعها جانباً.
  4. في وعاء كبير نضع اللبن من خلال منخل ناعم ونضيف النشا والملح ونقلب جيداً ثم نرفعه على حرارة متوسطة مع التقليب المستمر لمدة 10 دقائق حتى الغليان عندها نضيف الكبة والشيشبرك نقلب بهدوء وننتظر 5 دقائق ثم نرفعها عن الحرارة ثم نسكب في طبق التقديم وتزين بالكزبرة والثوم والمكسرات.

 

‎عدد الأفراد

12

وقت الإعداد

1 ساعات

وقت الطبخ

50 ‎دقيقة

مشاركة & طباعة

المفضلة





لا يوجد تعليقات

    اترك رداً