أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق
طريقة عمل المعجنات بالجبن والسبانخ

طريقة عمل المعجنات بالجبن والسبانخ

مشاركة الوصفة

المقادير

‏-1 حزمة سبانخ مفرومة ومطبوخة
‏-500 جرام جبن أبيض مفتت
‏-5 كوب دقيق
‏-¾ كوب ماء للعجن
‏-¼ كوب زيت نباتي لدهن العجين
‏-4 بيض
‏-2 معلقة كبيرة زبدة
‏-½ معلقة صغيرة ملح

مقادير سلق العجين

‏-2 لتر ماء مغلي
‏-1 معلقة كبيرة زيت
‏-1 معلقة صغيرة ملح
‏-2 معلقة كبيرة سمسم(للتزيين)

الطريقة

  1. في وعاء نضع الدقيق ونضيف الملح والبيض ثم نضيف الماء تدريجياً ونعجن جيداً حتى تتماسك العجينة ثم نقوم بنقسيم العجين إلى 12 قطعة على شكل كرات.
  2. نرش الكرات بالدقيق ونفرد بالنشابة كل قطعة من قطع العجين بسماكات متساوية بحيث تأخذ شكل صينية الفرن الذي سوف نضعها فيه باستثناء قطعة واحدة حيث نفردها بحجم أكبر من حجم الصينية.
  3. لسلق العجين نضع في وعاء 2 ليتر ماء مغلي على حرارة عالية ونضيف الملح ومعلقة زيت ثم نقوم بإنزال كل قطعة عجين مفرودة بهدوء في الماء كي تبقى محافظة على شكلها نتركها خمس دقائق تغلي ثم نقوم بإخراجها من الماء الساخن ووضعها في وعاء فيه ماء بارد ومن ثم نضعها في مصفاة لنتخلص من الماء الزائد.
  4. ندهن الصينية بالزبدة ثم نضع العجينة الكبيرة ونفردها في قاع الصينية ونجعل أطراف العجينة خارج الصينية ندهن بالزيت ثم نضيف الحشوة المشكلة من خليط الجبن والسبانخ فوق العجينة ثم نضيف طبقه من العجينه المسلوقه ثم ندهنها بالزيت  نضيف القليل من الحشوة.
  5. نكرر حتى انتهاء باقي القطع والحشوة ثم نطوي اطراف العجينة السفلية الزائدة على الوجه وندهن الوجه بالزيت ونرش السمسم ثم ندخل الصينية على درجة حرارة 180 درجة  لمدة 15 دقيقة حتى يأخذ العجين اللون الذهبي .
  6. نقطع بقطاعة البيتزا إلى قطع مربعة متساوية ونضع في وعاء التقديم.

‎عدد الأفراد

8

وقت الإعداد

10 ‎دقيقة

وقت الطبخ

35 ‎دقيقة

مشاركة & طباعة

المفضلة





لا يوجد تعليقات

    اترك رداً