يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق
طريقة عمل دوناتس بحشوة مربى المشمش

طريقة عمل دوناتس بحشوة مربى المشمش

مشاركة الوصفة

المقادير

‏-500 جرام دقيق خاص بالخبز
‏-200 جرام مربي مشمش
‏-60 جرام زبدة مذوبة
‏-50 جرام سكر
‏-7 جرام خميرة فورية
‏-1 كوب حليب دافي
‏-6 صفار بيض
‏-2 ملقة كبيرة عصير أناناس
‏-¼ معلقة صغيرة ملح
‏-200 جرام سكر ناعم (للتقديم)
‏-زيت للقلي

الطريقة

  1.  يضاف إلى وعاء زجاج عميق، وتدريجيا، كل من: الدقيق والسكر والزبدة والملح وعصير الأناناس والحليب الدافئ. تضرب المكونات المذكورة، باستخدام الخلاط الكهربائي.
  2.  بعد الفراغ من ضرب المكونات، بوساطة الخلاط الكهربائي، من الملاحظ أن العجينة المتشكلة ناعمة. تغطى العجينة بمنشفة دافئة، وتدع جانبًا من أربعين إلى خمسين دقيقة. وبعد انقضاء الوقت المذكور، من الواضح أن حجم هذه العجينة يتضاعف.
  3.  ترق العجينة مراراً بوساطة الشوبك، ثم تقسم إلى قسمين. يغطى القسم الأول بمنشفة دافئة مجددًا، ثم يرق القسم الثاني بسمك سنتيمترين. ويستخدم كعب الكوب الدائري أو أي قالب دائري (بقطر 6 سنتيمرات) لتشكيلها. تكرر هذه العملية حتى نفاد العجينة.
  4.  تكرر العملية مع القسم الثاني من العجينة. وتترك كل دوائر العجين جانبًا، لثلث الساعة.
  5.  يضاف ليتر من الزيت النباتي إلى قدر عميقة، على نار عالية، وحين يغلي الزيت (100 درجة مئوية)، تقلى الدوائر لدقيقة، مع تغطية القدر. ثم، تقلب على الجهة الثانية، وتقلى لدقيقة إضافية، ولكن من دون تغطية القدر هذه المرة. ويجدر أن تكون الدوائر بعيدة عن بعضها البعض، أثناء القلي، ما يحتم توزيع قليها على دفعات.
  6.  عند الفراغ من قلي العجائن، تصفّى هذه الأخيرة من الزيت، بوساطة الملعقة ذات الثقوب، وتوضع على ورق المطبخ الماص لدقائق. وبواسطة الإبرة، تحشى كلّ دائرة من هذه الدوائر بالمربى. وينثر السكر الناعم عليها عند التقديم.

‎عدد الأفراد

2

وقت الإعداد

50 ‎دقيقة

وقت الطبخ

20 ‎دقيقة

مشاركة & طباعة

المفضلة





لا يوجد تعليقات

    اترك رداً