أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد ماء البقدونس

فوائد ماء البقدونس
مشاركة الوصفة

علاج حصى المرارة والكلى

البقدونس هو أحد الأعشاب الأساسية في المطبخ والتي يمكن دمجها بسهولة في النظام الغذائي؛سواء كان ذلك في تحضير الطعام والسلطات أو كزينة لطعام.والبقدونس يحتوي على حمض الأكساليك،مما يساعد على تنظيف الكلى والمرارة من الحجارة،لذلك،يوصى بشرب ½ لتر من البقدونس يومياً لإذابة الحصوات،ويجب تناول البقدونس مع البصل المسلوق أو العرعر.ويتم تحضير شاي البقدونس بغلي 1 لتر من الماء في 2 حزمة من البقدونس لمدة 10-15دقيقة،ثم إضافة الليمون أو العسل،ويمكن ان يشرب بارد أو ساخن.

مدرّ للبول

أظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت عام 2002م في إحدي الصحف الطبية أنه يساهم شاي البقدونس بشكل فعال في زيادة إدرار البول ويرجع ذلك إلى وجود مواد تمنع إعادة امتصاص الصوديوم والبوتاسيوم وبالتالي القضاء على تراكم المياه غير الصحية في الجسم.

تقليل الالتهابات

يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فيتامين سي،مما يسمح لك بتقليل نسبة البروتينات التي تسبب الالتهاب بشكل فعال،يعتبره ذلك السبب الرئيسي للنقرس والتهاب المفاصل وهشاشة العظام .

يدعم صحة القلب

يحتوي البقدونس على الكثير من مركبات الفلافونويد ويعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تعزز عمل مضادات الأكسدة الأخرى،تعمل مضادات الأكسدة على منع الإجهاد التأكسدي وكذلك خفض ضغط الدم بفضل خصائصه المدرة للبول،مما يساهم في دعم صحة القلب.

الوقاية من مرض السكري

يحتوي البقدونس على مركب ميريستين وقد أثبتت التجارب المعملية والحيوانية أنه يساهم بشكل فعال في خفض مستويات السكر في الدم.،كما أنه يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين،بالإضافة إلى أن البقدونس يعززالتأثير المضاد للالتهابات يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

ويمكنك ايضاً معرفة عصير البقدونس .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً