أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق

فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق
مشاركة الوصفة

فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق

تم تداول الكثير من النصائح في السنوات الأخيرة حول شرب كوب من الماء مع عصير الليمون عند الاستيقاظ في الصباح له فوائد عديدة من أهمها ما يأتي : 

تحسين عملية الهضم

يمكن أن يساعد شرب كوب من الماء مع عصير الليمون على معدة فارغة في الصباح في تسهيل هضم الطعام خاصة عند كبار السن.

إحتوائه على مضادات الأكسدة والفلافونويد

يتميز عصير الليمون باحتوائه على أحد أقوى مضادات الأكسدة وهو فيتامين ج بالإضافة إلى محتواه من الفلافونويد الذي يبطئ من معدل الأكسدة في الجسم ويقضي على الجذور الحرة كما أنه فعال ضد العديد من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري وايضاً فهو يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة ويحارب علامات تقدم السن.

تعزيز المناعة وتقويتها

يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز مناعة الجسم ضد كثير من الأمراض.

الحفاظ على رطوبة الجسد

نظرً لانشغالنا الدائم طوال اليوم قد لا يحصل الكثير من الناس على كمية كافية من الماء خلال النهار لذا فإن شرب كوب من الماء وعصير الليمون في الصباح يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم.

قد يساهم في منع حصوات الكلى

يمكن أن يساعد شرب كوب من الماء مع عصير الليمون في زيادة فرصك في التخلص من حصوات الكلى بسبب محتوى الليمون من حامض الستريك والذي يعتقد أنه يساعد في منع تكون حصوات الكلى .

قد يساهم في علاج الإمساك

إذاكان الإمساك ناتجًاعن نقص الماء والجفاف فقد يساعد عصير الليمون المخفف في علاج الإمساك ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات والدراسات لإثبات ذلك.

خرافات حول شرب الماء مع الليمون

شرب الماء المنقوع بالليمون في الصباح له العديد من الفوائد المزعومة التي لا تستند إلى أدلة علمية ومن أهم الخرافات حول شرب الماء مع الليمون ما يلي :

يزيل السموم من الكبد

هناك العديد من الإعلانات والمصادر التي توصي باستخدام الماء والليمون لتخليص الكبد والجسم من السموم ولكن هذه المعلومة غير صحيحة ولا تلعب دورها.

ومع ذلك،قد يكون الماء والليمون مفيدًا للكبد بطرق أخرى لاحظت الدراسات التي أجريت على الحيوانات تحسنًا في النشاط الأنزيمي وتجديد خلايا الكبد المصابة إثر شرب الكحول ولا يزال من السابق لأوانه التأكد من هذه الأبحاث.

يساهم في خسارة الوزن

يحتوي عصير الليمون على البكتين والذي يمكن أن يساعد في قمع الشهية لكن كوب من الماء مع الليمون يحتوي على القليل جدًا من البكتين لذلك من غير المحتمل أن يساعدك على إنقاص الوزن.

تحذيرات عند شرب الماء مع الليمون

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند شرب ماء الليمون منها ما يلي :

  1. يجب ألا تشرب الماء والليمون المحفوظ في الثلاجة أكثر من ساعتين.
  2. شرب الماء بالليمون يزيد من التبول.
  3. ويمكنك معرفة فوائد شرب الكمون والليمون

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً