أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد بذور الشيا مع الزبادي

فوائد بذور الشيا مع الزبادي
مشاركة الوصفة

المساعدة على تحفيز الشعور بالشبع

في إحدى الدراسات التي أجريت على 24 شخصا،وجدت الدراسة أن أولئك الذين تناولوا الزبادي مع بذور الشيا لديهم معدلات جوع أقل ،وكمية الطعام الذي يمكنهم تناوله ودرجة الشبع وأظهرت الدراسة أيضا أن تناول بذور الشيا كوجبة خفيفة قد يحفز الشعور بالشبع على المدى القصير لدى الأشخاص الأكثر صحة .

المساعدة على علاج الإمساك

يمكن أن تساهم بذور الشيا في علاج الإمساك : عندما تمتص بذور الشيا الماء،فإنها تساهم في الحفاظ على براز يتميز بسهولة المرور عبر الأمعاء بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان اما بالنسبة للزبادي فإنه يحتوي على كائنات دقيقة تعرف باسم البروبيوتيك وهي تعرف بالبكتيريا المفيدة التي تساعد على تحسين صحة الأمعاء وجعل البراز أكثر ليونة.

محتواها العالي من الكالسيوم

يمكن إضافة بذور الشيا إلى الزبادي وجعله مصدرا ممتازا للكالسيوم و المعروف بأهميته في تحسين صحة العظام والعضلات بالإضافة إلى ذلك يعتبر الزبادي من أفضل مصادر الكالسيوم حيث ان 1كوب أو مايعادل 245 جرام من الزبادي العادي يحتوي على 30٪من الكالسيوم المطلوب يومياً.

محتواها العالي من البروتين

يعد الحصول على ما يكفي من البروتين أمرا مهما لتنظيم الشهية والبروتين على وجه الخصوص هو أحد أكثر العناصر الغذائية فائدة لإدارة الوزن يسمح لك بتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة بشكل كبير لأن بذور الشيا تحتوي على الكمية المناسبة من البروتين عالي الجودة مايقرب من 14٪من وزنها يتكون من البروتين وهي نسبة عالية جدا مقارنة بمعظم النباتات كما يوفر الزبادي كمية كافية من البروتين يوفر الزبادي أيضا كمية كافية من البروتين أي أن كل 200 جرام من الزبادي تحتوي على حوالي 12 جرامات من البروتين. 

محتواها العالي من مضادات الأكسدة

بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة،ويتفق الباحثون على أن مضادات الأكسدة لها تأثير إيجابي على الصحة ومن أهمها محاربة إنتاج الجذور الحرة التي تؤثر في الخلايا الطبيعية وتعريضها للتلف وتقليل مخاطر الشيخوخة والأمراض المتقدمة.

ويمكنك ايضاً معرفة ما هي فوائد بذور الشيا للحامل ؟

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً