أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق
طريقة عمل صينية باذنجان بجبن البارميزان

طريقة عمل صينية باذنجان بجبن البارميزان

مشاركة الوصفة

المقادير

‏-2 باذنجان متوسط
‏-800 جرام طماطم مفرومة
‏-1 كوب جبن بارميزان مبشور
‏-½ كوب جبن موزاريلا مبشور
‏-¼ كوب زيت زيتون
‏-¼ كوب صلصة طماطم
‏-¼ كوب ريجان
‏-2 فص ثوم مهروس
‏-1 بصل متوسط مفروم
‏-1 معلقة صغيرة خل بلسمك
‏-¼ معلقة صغيرة فلفل حار
‏-ملح - حسب الرغبة
‏-فلفل اسود - حسب الرغبة

الطريقة

  1. يسخن الفرن على حرارة 220 درجة مئوية. يثبت الرف الشبك في منتصف الفرن.
  2. يقطع الباذنجان، بالطول، إلى قطع بسمك نصف إنش، مع التخلص من القشور على الجوانب. وبوساطة الفرشاة، تبلل قطع الباذنجان، بالزيت، من جهتيها، بعد مدها على طبق الفرن المبطن بورق الخبز. تملح قطع الباذنجان، وتبهر.
  3. يدخل طبق الباذنجان إلى الفرن الساخن، على الرف الشبك الأوسط، وذلك لنحو 25 دقيقة، مع الإشارة إلى أنه بعد انقضاء نصف الوقت المذكور، تقلب قطع الباذنجان، وتنقل الصينية إلى رف الشبك السفلي. بعد انقضاء وقت الطهي تمامًا، تخرج الصينية من الفرن، وتوضع جانبًا.
  4. لصلصة البندورة: يصب زيت الزيتون (ملعقتان كبيرتان منه) في مقلاة متوسطة الحجم، على حرارة متوسطة. حين يسخن الزيت، يوزع فرم البصل، ويملح، ثم يقلب من أربع دقائق إلى سبع منها حتى يذبل. يضاف الثوم بعد ذلك، فصلصة البندورة، مع التقليب. حين تغلي الصلصة، تخفف الحرارة، وتبقى المقلاة على النار لنحو ربع الساعة، وذلك حتى يتحول قوام الصلصة إلى سميك.
  5. بعد نزع مقلاة صلصة البندورة عن النار، يضاف الريحان والخل والملح ومسحوق الفلفل مع التقليب.
  6. تجمع المكونات في صينية الفرن المربعة، وفق الآتي: طبقة من صلصة البندورة ثلاثة أرباع الكوب، تعلوها طبقة من الباذنجان المشوي (ثلث الكم منه)، فطبقة من صلصة البندورة (ثلاثة أرباع الكوب)، فطبقة من جبنة الـ”موزاريلّا” (ربع الكوب)، فطبقة من الباذنجان (الكم الباقي منه)، فطبقة من صلصة البندورة (الكمّ الباقي منها). يوزع الكم الباقي من الموزاريلا أخيرًا، بالإضافة جبنة البارميزان.
  7. تدخل الصينية إلى الفرن، المضبوطة حرارته على 220 درجة مئوية، وذلك على الرف السفلي، لنحو 25 دقيقة. بعد انقضاء الوقت المذكور، تخرج الصينية، وتترك في حرارة الغرفة لربع الساعة.
  8. تزين الصينية بالريحان، قبل التقديم.

‎عدد الأفراد

7

وقت الإعداد

20 ‎دقيقة

وقت الطبخ

40 ‎دقيقة

مشاركة & طباعة

المفضلة





لا يوجد تعليقات

    اترك رداً