أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق
طريقة عمل حلى لي طرونش المغربي

طريقة عمل حلى لي طرونش المغربي

مشاركة الوصفة

المقادير

‏-2 كوب دقيق
‏-1 كوب سكر
‏-½ كوب ماء
‏-4 بيض
‏-4 معلقة كبيرة زيت نباتي
‏-2 معلقة كبيرة خل
‏-1 معلقة كبيرة بيكينج باودر
‏-1 معلقة صغيرة فانيليا

مقادير الشربات

‏-2 كوب ماء
‏-1 كوب سكر
‏-1 معلقة كبيرة عصير الليمون
‏-1 معلقة كبيرة مركز الفراولة

مقادير السوبر كريم

‏-1 كوب ماء
‏-4 معلقة كبيرة فلان الفراولة
‏-1 معلقة كبيرة نشا
‏-1 معلقة كبيرة مركز الفراولة

مقادير كريمة الشانتيه

‏-150 جرام كريم شانتيه باودر
‏-1 كوب كريمة خفق
‏-1 كوب حليب

الطريقة

  1. اولاً نحضر السيرم في وعاء على حرارة متوسطة نضع الماء والسكر نقلب جيداً وننتظر لحين الغليان عندها نضيف عصير الليمون ونترك السيرو يغلي لمدة 10 دقائق ثم نطفئ الحرارة ونضيف إليه مركز الفراولة.
  2. في هذا الوقت نقوم بتحضير السوبر كريم حيث نضع الماء في وعاء على حرارة متوسطة ثم نضيف الفلان والنشا ومركز الفراولة ونقلب جيداً ونترك الخليط يغلي ثم نتركها جانباً.
  3. ثانياً نقوم بتحضيركريم الشانتيه نضع في وعاء الخفاقة الكهربائية الحليب وكريمة الخفق و الشانتيه باودر ونخفق جيداً حتى يثقل القوام.
  4.  في الخفاقة الكهربائية نضع البيض ونضيف السكر والفانيليا ونخفق جيداً حتى يصبح لون الخليط فاتحاً ثم نضيف البيكنج بودر والدقيق بالتدريج ثم الماء والزيت والخل مع الاستمرار في الخفق لمدة 3 دقائق.
  5. نصب الخليط الناتج في صينية مناسبة مغلفة بورق الزبدة ثم ندخلها إلى فرن مسخن مسبقاً إلى درجة حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق حتى ينضج الكيك نخرجه من الفرن ونتركه يبرد قليلاً ثم نقوم بتقطيعه إلى أربع قطع متساوية.
  6. نضع القطعة الأولى في قالب قياس 20 سنتيمتر نقوم بدهنها بالسيرم باستخدام الفرشاة ثم نضيف طبقة من كريم الشانتيه وفوقه القطعة الثانية نضغط قليلاً ونكرر نفس الطريقة حتى آخر طبقة ثم نسكب فوقها السوبر كريم وندخل القالب الثلاجة لمدة 4 ساعات.
  7. نخرج القالب من الثلاجة ونخرج منه الحلي ونقطع إلى قطع مربعة أو مستطيلة حسب الرغبة ونزين بكريمة الشانتيه وأي نوع من الفواكه ثم نضع في طبق التقديم.

 

‎عدد الأفراد

12

وقت الإعداد

20 ‎دقيقة

وقت الطبخ

20 ‎دقيقة

مشاركة & طباعة

المفضلة





لا يوجد تعليقات

    اترك رداً