أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق
طريقة عمل البانيتوني الأصلي

طريقة عمل البانيتوني الأصلي

مشاركة الوصفة

المقادير

‏-380 جرام دقيق خاص نسبة البروتين فيه 16.5%
‏-300 جرام برتقال مقطع بقشره
‏-250 جرام زبدة طرية
‏-200 جرام زبيب منقوع بالماء الساخن ومنشف جيداً
‏-175 جرام ماء
‏-150 جرام سكر
‏-150 جرام صفار بيض
‏-125 جرام سكر بودر
‏-25 جرام عسل
‏-10 جرام فانيليا
‏-5 جرام خميرة طرية
‏-1 معلقة صغيرة ملح

مقادير الوجه

‏-50 جرام لوز
‏-45 جرام سكر بودر
‏-25 جرام نشا
‏-23 جرام بياض بيض

الطريقة

  1. في وعاء نضع البرتقال والسكر وننتظر لمدة نصف ساعة ثم نرفعها على حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة مع التقليب ثم نطحن بالميكسر لنحصل على عجينة البرتقال ثم في وعاء آخر نضع الماء والخميرة ونقلب حتى تذوب
  2. ثم نضيف الدقيق الخاص ونقلب بالملعقة ثم نعجن باليد ونضع العجينة في كيس محكم الإغلاق ونضعها في الثلاجة لمدة لاتقل عن 12 ساعة في درجة حرارة 4 مئوية حتى تتخمر العجينة بالشكل المطلوب   ثم نقوم بتقطيع العجين إلى قطع صغيرة ونضعها في العجانة الكهربائية ثم نضيف فوقها صفار البيض ونقلب لمدة 4 دقائق على أعلى سرعة لنحصل على عجينة مطاطية ثم نضيف الملح ونخلط لمدة دقيقة ثم نضيف السكر الباودر والعسل .
  3. ثم نعجن لمدة 10 دقائق حتى نحصل على عجينة مطاطية تصبح شفافة عند شدها ثم نضيف عجينة البرتقال المحضرة والفانيليا ثم نعجن لمدة دقيقة .
  4. ثم نضيف الزبدة على ثلاث دفعات مع استمرار العجن ثم نضيف الزبيب بعد تنشيفه من الماء جيداً ونخلط لمدة دقيقة.
  5. نضع العجين في الفرن إلى جانب وعاء مليء بالماء المغلي ونغلق الفرن جيداً دون إشعالة لمدة ساعتين حتى تتخمر العجينة ثم ندهن اليد بالزيت ونقوم برفع العجينة وثنيها على بعضها أربع طويات ثم نكورها و نسكبها في قالب ورقي خاص بالوصفة ثم نضع القالب في الفرن بحيث تكون درجة الحرارة 27 درجة لمدة 4 ساعات حتى يتخمر.
  6. في هذا الوقت نحضر خلطة الوجه حيث نضع في الميكسر أو محضرة الطعام 25 جرام لوز ونطحن ثم نضيف السكر والنشا وبياض البيض ونخلط لمدة دقيقة ثم نفرغه في كيس الحلواني ونضعه فى الثلاجة لمدة 3 ساعات قبل العمل به .
  7. بعدها نقوم بتغطيه قالب البانيتوني بخليط اللوز المحضر ونوزع باقي حبات اللوز على الوجه والقليل من السكر ثم نقطع الوجه باستخدام سكين حاد ثم ندخل القالب إلى الفرن على درجة حرارة 150 درجة لمدة ساعة حتى ينضج ثم نخرجه ونتركه يبرد قليلاً ويقدم.

 

 

‎عدد الأفراد

6

وقت الإعداد

30 ‎دقيقة

وقت الطبخ

45 ‎دقيقة

مشاركة & طباعة

المفضلة





لا يوجد تعليقات

    اترك رداً