أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما هي أهم فوائد الكينوا؟

ما هي أهم فوائد الكينوا؟
مشاركة الوصفة

فوائد الكينوا 

الكينوا مصدر جيد للبروتين والألياف والحديد والنحاس وفيتامين “ب6)”، كما أنها مصدر ممتاز للمغنيسيوم والفوسفور والمنجنيز والفولات، والمقصود بالمصدر الجيد أن الوجبة الواحدة توفر ما لا يقل عن 10% من القيمة اليومية لتلك المغذيات، في حين أن المصدر الممتاز يعني أن الوجبة الواحدة توفر 20% في الأقل من القيمة اليومية لتلك المغذيات، تعرفي معنا علي فوائد الكينوا للجسم:

  • الكينوا بروتين كامل يقدم الأحماض الأمينية التسعة الأساسية، التي يحتاجها الجسم لبناء وإصلاح العضلات.  
  • الكينوا منخفضة في السعرات الحرارية، لذلك تناولها يساعد على إنقاص الوزن وتحسين الصحة. 
  • الكينوا غنية بالألياف التي يمكن أن تقلل مستويات السكر في الدم، وتخفض الكوليسترول، وتزيد الشبع، وتساعد على إنقاص الوزن. 
  • الكينوا خالية من الجلوتين (بروتين موجود في معظم الحبوب) بالتالي هي مناسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية الجلوتين (حساسية القمح وبعض الحبوب). 
  • الكينوا معروفة باحتوائها على عديد من العناصر الغذائية المضادة للالتهابات. 
  • الكينوا تعزز ميكروبات الأمعاء الصحية (البكتيريا الصديقة في الأمعاء) وهو أمر مهم للوقاية من السمنة والالتهابات وبعض الأمراض. 
  • الكينوا تحتوي على نسبة عالية من المعادن المهمة، مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، وكل هذه العناصر مفيدة للجسم. 
  • نظرًا لمحتواها العالي من العناصر الغذائية المفيدة، فالكينوا يمكن أن تحسن صحة التمثيل الغذائي في الجسم. 
  • الكينوا أيضًا غنية جدًا بمضادات الأكسدة، وهي مواد تساعد على مكافحة الشيخوخة وعديد من الأمراض. 

طريقة عمل الكينوا 

يمكن أن تغلي حبوب الكينوا في الماء في أقل من 20 دقيقة، لذا فهي بديل رائع للمكرونة أو الأرز لوجبة سريعة، استخدمي الكينوا تمامًا كما تفعلين مع أي حبوب أخرى، مثل الأرز أو الشعير، وهي طبق جانبي رائع لأي وجبة تقريبًا، خاصةً إذا طهيت بالمرق بدلًا من الماء. كما يمكنك أيضًا سلقها وإضافتها لطبق السلطة أو الخضراوات المتنوعة.

هل الكينوا تزيد الوزن ؟ 

الكينوا وحدها لن تزيد وزنك، في الواقع، حبوب الكينوا اختيار جيد للأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، فهي منخفضة الدهون ومصدر جيد للبروتين والألياف، وكلاهما له فوائد لإنقاص الوزن. يحتوي كوب واحد من الكينوا المطبوخة على 222 من السعرات الحرارية، لذلك إذا كنتِ قد تناولتِ بالفعل الحد الأقصى لعدد السعرات الحرارية في اليوم، ولكنك ترغبين في تناول وجبة خفيفة في المساء ولديك وعاء من الكينوا، فأنت تضيفين 222 سعرة حرارية إضافية تسهم في زيادة الوزن، لذلك من الطرق الجيدة لإدراج الكينوا في نظامك الغذائي، مزجها بالخضار لجعلها وجبة كاملة من طبق واحد يمكن تناوله ضمن الوجبات الرئيسية الثلاثة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً