أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد ماء المعلبات لتحضير الاكلات

فوائد ماء المعلبات لتحضير الاكلات
مشاركة الوصفة

قد لا تدركين أهمية ماء المعلبات على عمومها، لكن هذه المياه تعد مكوناً في بعض الوصفات. لذا، احرصي في الحفاظ على مياه هذه المعلبات في كل مرة تشترينها.

1- معلبات الطماطم المقطعة:

صفي الطماطم المقطعة كالعادة ثم احفظي الماء في برطمانات وفرزيها. هذه الماء من الطماطم تصلح لاستعمالها في تحضير شوربة الطماطم،شوربة الخضار او حتى شوربة العدس.

2- معلبات البرتقال:

إياك ورمي مياه معلبات البرتقال، إذ يمكنك استعمالها في تحضير كيك اسفنجي على نكهاته، بالإضافة الى السموثي، الكريب والبان كيك وغيرها من الوصفات. فرزيه في برطمانات لحين الاستعمال.

3- معلبات الخرشوف:

أو ما يعرف بالارضي شوكي، يمكن لهذه المياه أن تحضر الذ طبق صلصات السلطات وغيرها من الوصفات.فوائد الخرشوف كثيرة، إذ تحتوي هذه المياه على دهون مشبعة ومغذية للجسم.

4- معلبات الأناناس:

كثيرة هي السيدات التي لا ترمي هذه المياه بل تستعملها في تحضير حلوياتها خصوصاً التي تحتوي على أناناس. فطعم المياه تزيد من نكهة الحلى المميزة، لا تنسي حتى استعمالها في تحضير الكوكتيل، السموثي والعصير.

5- معلبات اليقطين:

إستعملي هذا المكون لتحضير جميع وصفات الحساء لديك، فطعم اليقطين أو ما يسمى بالقرع مميز للغاية. كما أن فوائد اليقطين عديدة، لذا اكثري من استعمال الماء في وصفات الحلى مثلاً مثل البسكويت والكوكيز.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً