أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد زيت السلمون للجسم

فوائد زيت السلمون للجسم
مشاركة الوصفة

فوائد زيت السلمون للجسم

  • له خصائص مضادة للالتهابات: يمكن أن تمنع دهون أوميجا 3 الموجودة في زيت السلمون الاستجابة الالتهابية للجسم وقد تساعد على إدارة الأعراض المرتبطة ببعض الأمراض الالتهابية. 
  • قد يخفض الدهون الثلاثية ويحسن مستويات الكوليسترول: تشير الأبحاث إلى أن تناول زيت السلمون قد يعزز صحة القلب بتقليل الدهون الثلاثية وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد. 
  • قد يحسن تدفق الدم: قد تساعد دهون أوميجا 3 الموجودة في زيت السلمون على تحسين تدفق الدم وإيصال الأكسجين، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث. 
  • قد يدعم نمو الجنين: قد تلعب دهون أوميجا 3 الموجودة في زيت السلمون دورًا مهمًا في نمو دماغ الجنين و الوظيفة الإدراكية عند الأطفال. 
  • قد يعزز صحة الدماغ: يرتبط تناول كميات كافية من دهون أوميجا 3 الموجودة في زيت السلمون بتقليل مخاطر التدهور المعرفي المرتبط بالعمر وتطور الأمراض العصبية التنكسية مثل مرض ألزهايمر. 
  • قد يعزز صحة الجلد والعينين: تناول كميات كافية من دهون أوميجا 3 من مصادر مثل زيت السلمون يدعم صحة الجلد وقد يقلل من خطر الإصابة بأمراض العيون المرتبطة بالعمر. 
  • قد يساعد في الحفاظ على الوزن: تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول مكملات أوميجا 3 قد يدعم فقدان الدهون، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية طويلة المدى. 
  • يسهل إضافته إلي نظامك الغذائي.

أضرار زيت السلمون للجسم 

يتناول الناس عمومًا زيت السلمون بأمان عندما يأخذونه حسب تعليمات ملصق المنتج أو بتوجيه من الطبيب. 

  • قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية طفيفة، مثل رائحة الفم الكريهة أو رائحة الجسم الكريهة. وقد يعاني آخرون من أعراض الجهاز الهضمي، مثل حرقة المعدة، واضطراب في الجهاز الهضمي، أو براز رخو. 
  • قد تتداخل الجرعات العالية مع كيفية تجلط الدم وقد يعاني الشخص من نزيف في الأنف أو قد ينزف بسهولة، قد يتسبب هذا أيضًا في حدوث تفاعل مع بعض الأدوية، مثل أدوية منع تجلط الدم أو أدوية ارتفاع ضغط الدم. 
  • في الأشخاص الأكثر حساسية أو عند تناول جرعات عالية جدًا، قد يقلل زيت السلمون وأوميجا 3 من استجابة الجسم المناعية. 
  • قد يحتاج الأشخاص المصابون بالحساسية من المأكولات البحرية إلى تجنب زيت السلمون. هناك بعض القلق بشأن خطر تلوث الأسماك بسبب المواد الكيميائية البيئية والمعادن الثقيلة والتلوث. 
  • قد يحتاج أي شخص مهتم بهذا الأمر إلى مراجعة مورد مكمل زيت السلمون. 
  • بشكل عام، توصي إدارة الغذاء والدواء بتناول حصتين إلى ثلاث حصص من سمك السلمون أسبوعيًا، وتقول إن سمك السلمون منخفض في الزئبق وآمن للاستهلاك. ومع ذلك، فإن هذا لا ينطبق بالضرورة على مكملات زيت السلمون. فاستخدمي مكملات زيت السلمون فقط حسب توجيهات الطبيب.

طرق استخدام زيت السلمون 

يعد دمج زيت السلمون في نظامك الغذائي أمرًا سهلًا. أحد الخيارات البسيطة إضافة سمك السلمون إلى خطة وجبات الأسبوع. ولجني أكبر الفوائد، توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول 100 جرام من الأسماك الدهنية مثل السلمون مرتين على الأقل في الأسبوع. سمك السلمون الطازج أو المجمد أو المعلب كلها خيارات رائعة. 

وللحصول على عشاء سهل، تبلي شرائح السلمون بالثوم وعصير الليمون وزيت الزيتون واشويها على صينية مع مجموعة متنوعة من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية. أيضًا جربي استخدام السلمون المعلب لعمل سلطة سمك السلمون بالكاري أو الأعشاب. قدميها كـ ساندويتش أو على طبقة من الخضراوات الورقية لوجبة غداء خفيفة ومرضية. 

إذا كنت لا تحبين سمك السلمون ولكنك لا تزالين ترغبين في الاستفادة من فوائده الصحية، فكري في تناول مكمل زيت السلمون، تأتي معظم مكملات زيت السلمون في صورة سائلة أو كبسولات، يمكن أن تختلف توصيات الجرعات على نطاق واسع. ومع ذلك، من المحتمل أن يكون الاستهلاك اليومي لنحو جرام من زيت السلمون الذي يحتوي على EPA و DHA مناسبًا. قد يكون من الأفضل تجنب تناول أكثر من 3 جرامات يوميًا ما لم يوجهك الطبيب لذلك.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً