أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد فيتامين e لتطويل الشعر

فوائد فيتامين e لتطويل الشعر
مشاركة الوصفة

فوائد فيتامين e لتطويل الشعر

فيتامين “هـ” من الفيتامينات الأساسية لتغذية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، إليكِ أهم فوائده: 

  • تنشيط فروة الرأس: يعمل فيتامين “هـ” على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، ما يزيد من تدفق الدم تجاه البصيلات وامدادها بالعناصر المغذية.  
  • تقليل تساقط الشعر: هناك بعض الأدلة التي تؤكد قدرة فيتامين “هـ” لمنع تساقط الشعر. 
  • استعادة اللمعان الطبيعي: يعمل فيتامين “هـ “على علاج تلف الشعر ومظهره الباهت نتيجة لاستخدام الكيماويات والحرارة الشديدة بشكل متكرر، فيعيد إلى الشعر الترطيب العميق ويعيد للشعر اللمعان الطبيعي.  
  • تحفيز إنتاج الزيوت: فيتامين “هـ” من العناصر الضرورية لخلق حاجز واقي على سطح فروة الرأس لمنع فقدان الرطوبة، مما يساعد على موازنة إنتاج الزيوت داخل فروة الرأس، لذا فهو مثالي تمامًا للعناية بالشعر الدهني. 

طريقة استخدام فيتامين e للشعر  

فيتامين “هـ” من العناصر الغذائية التي تتوفر في كثير من الأطعمة، يمكنكِ الحصول عليه كذلك من خلال المكملات الغذائية التي يتم تناولها عن طريق الفم، مع ذلك هناك بعض الطرق الأخرى التي تساعد على زيادة جرعات فيتامين “هـ” أو استخدامه موضعيًا على فروة الرأس، منها:  

  • الشامبو ومنتجات الشعر: تحتوي عديد من أنواع الشامبو وبلسم الشعر على نسبة من فيتامين “هـ”، كما تتوافر بعض الأنواع المعززة بجرعات مكثفة من فيتامين “هـ”، يمكنكِ استخدامها للعناية بشعرك بشكل منتظم، من الضروري اتباع التعليمات والإرشادات المدونة على أي من تلك المنتجات قبل استخدامها. 
  • النظام الغذائي: يتوافر فيتامين “هـ” بجرعات كافية في كثير من الأطعمة، مثل الخضراوات الورقية والمكسرات والبذور وغيرها، احرصي على إدراج تلك الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي.  
  • المكملات الغذائية: تتوافر مكملات فيتامين “هـ” بسهولة في الصيدليات، ويمكنكِ استخدامها وفقًا للإرشادات الطبية. 
  • زيت فيتامين “هـ”: تتوافر منتجات زيت فيتامين “هـ” النقي بصورة سائلة في عبوات مخصصة، والتي تستخدم لتدليك فروة الرأس أو مزجها مع باقي الزيوت في أثناء عمل حمام الزيت الساخن، احرصي على استخدامه لتدليك فروة الرأس جيدًا بضع دقائق، ثم اتركيه طوال الليل للحصول على أفضل نتائج. 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً