أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الجنسنج للبشرة

فوائد الجنسنج للبشرة
مشاركة الوصفة

الجنسنج

يعرف الجنسنج بأنه مادة عشبية صحية وهو نوع من الأعشاب المغذية التي تنتمي إلى 11 نوعا من النباتات المعمرة والنباتات بطيئة النمو ينمو هذا النوع من النباتات على نطاق واسع في سيبيريا وكوريا الجنوبية وشمال الصين وهناك أنواع مختلفة من الجنسنج وأهمها الجينسنج الأمريكي الجينسنغ الآسيوي.

فوائد الجنسنج للبشرة

فوائد الجينسنج كثيرة للإنسان ومن أهم الفوائد التي يوفرها الجنسنج للبشرة هي 

  •  تحسين الشكل العام للبشرة:وذلك أن الجنسنج يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة كل هذه العناصر مهمة ومفيدة لصحة الجلد بشكل عام ويساعد الجينسنج على التخلص من خلايا الجلدالميتةعن طريق زيادة نسبةالأكسجين في الخلايا.
  • التخلص من البقع السوداء في البشرة:حيث ثبت الجينسنغ في التجارب لعلاج البقع السوداء على الوجه وتحسين نسبة الكولاجين في الوجه يحسن نسبة الكولاجين في الوجه يمكن خلط الجينسنج بزيت دوار الشمس زيت الجنسنج أو خلطه بالعسل ويمكن وضع هذا الخليط على الوجه بانتظام كل أسبوع.
  • علاج الأمراض الجلدية:نظرا لأن الجينسينج يمتص بسهولة من الجلد ويساعد الجينسنج أيضا على تنشيط الدورة الدموية للجلد فيمكن أن يساعد في علاج مشاكل الشباب المختلفة مثل الأكزيما ومشاكل حب الشباب.
  • إعطاء البشرة النضارة والرونق المطلوب:من خلال عمل الوصفات الطبيعية من نبات الجنسنج وبصورة مستمرة ومنتظمة.
  • علاج الهالات السوداء:أثبتت الدراسات العلمية أن الجنسنج يساعد على إزالة الانتفاخ حول منطقة العين ويقلل من ظهور الهالات السوداء أيضا ويمكن القضاء على الهالات السوداء حول العينين عن طريق صنع مزيج من الجنسنج للبشرة.

دور الجنسنج في تأخير علامات الشيخوخة

  1. الجينسنج يحتوي على معظم العناصر الغذائية التي تساعد على تحفيز وتنشيط عملية التمثيل الغذائي للجلد
  2. يساعد الجنسنج أيضا على التخلص من الجذور الحرة التي تنشأ نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس والتلوث البيئي .
  3.  يزيد الجينسنج أيضا من إنتاج الكولاجين في الجلد وخاصة في الطبقة الوسطى والمعروفة باسم الأدمة حيث يساعد الكولاجين على جعل البشرة أكثر مرونة ونعومة .
  4. يقلل الجنسنج من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة بشكل عام .
  5. وأخيرا لا تزال الأعشاب الطبيعية وسيلة آمنة لعلاج العديد من حالات الأمراض التي تصيب الإنسان مما يساعد على الحفاظ على صحة الإنسان صحية وقوية .
  6. ويمكنك ايضاً معرفة ما طرق علاج البشرة الحساسة ؟

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً