أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد ماسك اللبن البودرة والليمون للبشرة

فوائد ماسك اللبن البودرة والليمون للبشرة
مشاركة الوصفة

فوائد ماسك اللبن البودرة والليمون للبشرة

ماسك الحليب البودرة والليمون من الوصفات المنزلية السريعة التي قد تكون منقذة لكِ في أوقات المناسبات، إذ يعيد التوهج للبشرة ويمنحها نضارة فورية بفضل محتواه من العناصر التي تساعد على استعادة مظهر البشرة الحيوي، ومنها: 

  • حمض اللاكتيك: من الأحماض الخفيفة التي تعرف بتأثيرها المقشر للبشره، فيزيل خلايا الجلد الميتة بلطف، كما ينعم ويوحد لون البشرة ويشد الجلد.
  •  فيتامين “أ” : فيتامين “أ” عنصر أساسي لانقسام الخلايا بشكل صحي، ويعالج الحبوب المزمنة ويعزز مظهر البشرة الباهت. 
  • فيتامين “ج”: من أهم الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة لتكوين الكولاجين، لذا فإن استخدامه موضعيًا على البشرة يقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ويعزز من نضارتها. 
  • فيتامين “ب6”: تحتاج البشرة فيتامين “ب6” لتكوين الخلايا الجديدة، وهو من الفيتامينات التي تحافظ على البشرة رطبة وصحية. 
  • الكالسيوم: يعزز إنتاج الكولاجين، ما يحافظ بدوره على مرونة الجلد. 
  • البوتاسيوم: يحافظ البوتاسيوم على ترطيب الجلد ويعالج حكة الجلد الجاف.
  • المغنيسيوم: يعزز نضارة البشرة، وهو من العناصر المضادة للشيخوخة ويساعد على تأخير ظهور التجاعيد. 

الليمون أيضًا من المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد متعددة لبشرتك بفضل محتواه من الفيتامينات والمعادن والعناصر الأخرى، التي تشمل: 

  • فيتامين “ج”: من الفيتامينات المهمة للبشرة، إذ تحتاج إليه لإنتاج الكولاجين، كما يفتح الجلد، وبفضل خواصه المضادة للأكسدة فإنه يقي البشرة من تأثير الشوارد الحرة التي تعجل بشيخوختها.
  • حمض الستريك: يقشر الجلد بلطف ويفتح البشرة ويساعد على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات.

اضرار ماسك اللبن البودرة والليمون

 يعتبر ماسك الحليب والليمون آمن لاستخدامه على البشرة في العموم، ولكن يفضل بصفة عامة تجربة أي ماسك للمرة الأولى على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود ردود فعل تحسسية أو أن مكوناته قد تسبب التهاب البشرة، وعلى الرغم من فوائد الليمون لبشرتك، فقد يكون مكونًا غير مناسب لبعض أنواع البشرة، مثل البشرة الحساسة أو البشرة شديدة الجفاف وذلك بسبب طبيعته الحمضية، لذا إذا كانت بشرتكِ جافة أو حساسة تجنبي إضافة الليمون للماسك واستخدمي ماء الورد أو مغلي البابونج بدلًا منه، أو قللي الكمية المستخدمة حتى لا يسبب التهاب الجلد.

 كذلك يحتوي الليمون على مركبات “الفوران كومارين و السورالين” التي عند استخدامها على الجلد ثم التعرض لأشعة الشمس قد تتحول لمهيجات لبشرتك وتجعله أكثر تحسسًا، وبالفعل أُبلغ عن حالات استخدموا عصير الليمون على البشرة ومع تعرضهم لأشعة الشمس أصيبوا بحروق في الجلد.

طريقة عمل ماسك اللبن البودرة والليمون

 بعد التعرف إلى فوائد ماسك الحليب البودرة والليمون، تعرفي بالتفصيل إلى طريقة تحضيره واستخدامه فيما يلي:

 المكونات: 

  • ملعقة صغيرة من الحليب البودرة.
  •  ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  •  ملعقة صغيرة من الزبادي “الروب” (اختياري).
  •  ملعقة صغيرة من العسل. 

الطريقة: 

  1. امزجي المكونات جيدًا، حتى تتجانس تمامًا.
  2.  باستخدام فرشاة وزعي الخليط على بشرة نظيفة مع الابتعاد عن محيط العين، واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وجففي البشرة جيدًا ثم اتبعيه بكريم مرطب.
  3.  للحصول على أفضل نتائج، كرري الماسك مرتين أسبوعيًا.

 يمكنكِ استخدام الحليب العادي لتحضير الماسك، ولكن يُفضل استخدام الحليب البودرة لأن محتواه من الماء يتبخر تمامًا وتتبقى المواد الصلبة، ما يعني أن ملعقة صغيرة من الحليب البودرة تحتوي على نسبة أكبر من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية مقارنةً بالحليب العادي، كما أن المسحوق سيمنحكِ خليطًا أكثر تماسكًا ويسهل توزيعه على البشرة.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً