أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد زبدة الكاكاو

فوائد زبدة الكاكاو
مشاركة الوصفة

زبدة الكاكاو

هي نوع خاص من الدهون المستخرجة من بذور الكاكاو،وعادة ما تؤخذ الحبوب الكبيرة من نباتات الكاكاو،ويتم تحميصها وضغطها لاستخراج الزبدة المرغوبة منها.وقد تعتقد أن زبدة الكاكاو هي نوع من النكهة اللذيذة التي تدخل فقط في صناعة الحلويات،ولكن هذه ليست الميزة الوحيدة لزبدة الكاكاو،بالتدخل أيضا في تصنيع عدد كبير من مستحضرات التجميل منتجات العناية بالبشرة ومن اهم فوائد زبدة الكاكاو ما يلي :

الوقاية من السرطان

زبدة الكاكاوعلى مضادات الأكسدةوالموادالمضادة للالتهابات حيث ان زبدة الكاكاو تحتوي على مادة البوليفينول والتي تعمل على تثبيط نمو الأورام في خلايا البشرة، وعلى الرغم من ذلك لا يجب استعمال زبدة الكاكاو وحدها كعلاجٍ للسرطان أو الوقاية منه.

ترطيب الشفاه

نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعمل كدرع يحافظ على رطوبة البشرة ، فإنه يرطب البشرة ويزيد من مرونتها.

فهي تحتوي على خصائص مُرطبة بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ والمضادات للأكسدة ويفضل استخدامها يومياعلى الشفاه ، لأنه يساهم بشكل فعال في إبطاء ظهور علامات التقدم في السن،والحفاظ على الرطوبة والجاذبية.

التخلص من علامات تمدد البشرة

زبدة الكاكاو من أفضل المرطبات التي تساهم في ترطيب البشرة بشكل فعال وتعزز الدورة الدموية في البشرة،مما يساعد على تقليل تمدد البشرة، لذلك يُنصح بتدليك المناطق المُصابة بالتمدّد بكميةٍ صغيرةٍ من زبدة الكاكاو مرّتين يوميّاً لمدّة ثلاثة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

تنعيم الشعر

يمكن استخدام زبدة الكاكاو كبلسم رائع للشعر،ولها العديد من خصائص الترطيب،ويتم عمله بخلط نصف كوب من زبدة الكاكاو مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند 2 ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ 6 قطرات من زيت الفانيليا العطري.ثم تخلط جميع المكونات في مقلاة صغيرة على نار خفيفة لمدة 10 دقائق،وتجمد لمدة 10 دقائق،ثم توضع على الشعر.

تغذية البشرة

تحتوي زبدة الكاكاو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية،لذلك فهي تستخدم على نطاق واسع في مجال ترطيب البشرة وتغذيتها،مما يحسن مرونتها،تعمل الدهون الموجودة فيها أيضا كحاجز وقائي للاحتفاظ بالرطوبة في الجلد،وزبدة الكاكاو غنية بالمركبات النباتية الطبيعية،وتسمى أيضا المواد الكيميائية النباتية،وهذه المواد تحسين تدفق الدم إلى الجلد،بالإضافة إلى ذلك،يمكن استخدام زبدة الكاكاو لإزالة الندبات والتجاعيد ومشاكل الجلد الأخرى لعلاج الأكزيما والتهاب الجلد.

ويمكنك ايضاً معرفة فوائد زبدة الكاكاو للشعر.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً