أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طرق المذاكرة للطفل العنيد

طرق المذاكرة للطفل العنيد
مشاركة الوصفة

طرق المذاكرة للطفل العنيد  قد يلجأ الطفل العنيد الي الحركات المتكررة، وقلة التركيز، وتقديم الاعزار و الححج، واللا مبالاة، لذا عليكم بالصبر الشديد للتعامل معه والحصول على نتائج , وهذة طرق تساعدكم في بعض الحلول:

 

  1. امنحي مكافأت تشجيعية: من اسهل الطرق وأكثرها فاعلية لكسب الطفل العنيد التركيز على اهتماماته الخاصة والأنشطة المفضلة له، اجعلي تلك الأنشطة مكافأة عند الانتهاء من باقي الواجبات واتركيها للنهاية، مثلاً إذا كان طفلك يحب الرسم، حضري له بعض الأدوات الخاصة بالرسم على أن يستخدمها لكن بعد الانتهاء من واجباته.
  2. قلة التركيز: في كثير من الأحيان، يكون السبب الأساسي وراء العناد ، نقص المهارات وسوء الفهم لدى الأطفال. لذا بدلًا من اهانته على عدم إتمام الواجبات بالشكل المطلوب ، أظهري له بعض العبارات البسيطة على مجهوده واطلبي منه أن يقدمها بشكل أفضل في المرة القادمة.
  3. الاستعانة بالعابه المفضلة: فكري في ألعابه التي لا يمكنه الاستغناء عنها، حاولي إشراك تلك الالعاب في الدراسة بأي من الطرق المتاحة، على سبيل المثال، استعيني بالتطبيقات التعليمية والدراسية لتشجيعه وتحفيزه على المذاكرة.
  4. عدم الضغط عليه: لا تضغطي على طفلك ليحرز نتائج جيدة أو يحصل على درجات أفضل، بل كوني لطيفة معه وحاولي أن تفهمي الأشياء من وجهة نظره، تذكري أن الهدف الأول جعل طفلك مسؤولًا تجاه دراسته بطريقة إيجابية، لأن أي نوع من السلبية قد يجعله متمردًا.
  5. المناقشات اليومية: تحدثي إلى طفلك عما فعله خلال يومه في المدرسة، وما يتذكره عن كل مادة وكل مدرس وم اصدقائه، يساعد ذلك على جعله أكثر تركيز داخل الفصل، اسأليه كذلك عن المادة المفضلة له ومعلمه المفضل أيضًا.
  6. التحلي بالصبر: يتطلب منكِ مزيدًا من الوقت بدلًا من البحث عن حل سريع، لا يتطلب الأمر أكثر من إدراك أن سلوك الطفل العنيد ناتج عن شعوره بالإحباط، كما أنه وسيلة للتعبير عن غضبه، لذا يمكنكِ مساعدته على إيجاد السبب وراء ذلك وعلاجه.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً