أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كيف يبدأ الطفل المذاكرة لوحده ؟

كيف يبدأ الطفل المذاكرة لوحده ؟
مشاركة الوصفة

كيف يبدأ الطفل المذاكرة لوحده ؟

إن الدراسة مثل أي مجموعة مهارات أخرى تمنح الطفل القدرة على الاعتماد على نفسه والثقة بالنفس والقدرة على اتخاذ القرارات وبذل الجهود. تقول الدراسات التي أجريت على الأطفال الذين يدرسون أن الأطفال الذين يدرسون هم أكثر ثقة من أولئك الذين لا يدرسون. كما يعتقدون أنهم أذكى من أولئك الذين لا يفعلون ذلك. لذا فإن الدراسة مثل أي مجموعة مهارات أخرى ضرورية لقياس القدرات المعرفية لدى الأطفال.

تعتبر الطفولة فترة مهمة للدراسات لأنها تحدد نغمة الدراسات المستقبلية وكيف يتصرف الشخص في المجتمع بالإضافة إلى استجاباته العاطفية للمواقف المختلفة. ولهذا السبب من المهم أن يركز الآباء على إسعادهم في المنزل بالإضافة إلى تشجيعهم على قراءة الكتب واللعب بالألعاب التي ستساعدهم على بناء التفكير الرياضي واللفظي والمكاني.

الخطوة الأولى هي تعليم الطفل أن يكون لديه طريقة مستقلة لحل المشكلات ، ثم استخدام وقت الدراسة لأشياء أخرى. ادرس معه درسا معه , يرى التربويون أنه من الأفضل تعويد الابن على هذا منذ صغره ، مع اتباعه فقط في مرحلتها الابتدائية ، وعدم الدراسة معه درسًا , الخطوة الأولى هي تعليم الطفل أن يكون لديه طريقة مستقلة لحل المشكلات ، ثم استخدام وقت الدراسة لأشياء أخرى.

مع تخرجه ، بدأ نظام التعليم في تحويل تركيزه من اكتساب المعرفة إلى المزيد من المهارات العملية. يجب أن نعلمه كيفية إدارة وقته بشكل فعال والعناية بصحته , يجب أن نعلمه كيفية جدولة دراسته ، والتخطيط للمستقبل ، وتعلم الانضباط الذاتي من خلال تحمل المسؤولية عن نفسه.

هذة هي العوامل أساسية لنجاح الأبناء وتفوقهم :

  1. جهزي المكان المناسب للمذاكرة : بعض الناس ينفصلون عن بقية العالم ويختارون الدراسة في مكان هادئ. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار مكان لنفسك ، ولكن كل هذا يتوقف على ما تحتاجه.
  2. نظمي وقت المذاكرة : حددي وقت المذاكرة ونظمي اليوم للأبناء وليكن الموعد ثابتًا على الدوام.
  3. تابعي أداءه : تابعي أداءه ودرجاته على الدوام لتتدخلي عند اللزوم. ويمكنك اللجوء لطلب المساعدة والحصول على درس أو مجموعة تقوية لمادة لا تجيدينها مثلًا.
  4. لا تكوني مصدرًا للتشتيت : قد يكون الأبوين هما مصدر التشتيت بأصوات التلفزيون ومحادثات الهاتف.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً