أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طرق ليتعلم طفلك يحضر وجبات المدرسة

طرق ليتعلم طفلك يحضر وجبات المدرسة
مشاركة الوصفة

تبحث كل أم في بداية العام الدراسي عن تحضير الطعام لطفلها بأفكار مبتكرة وجديدة، لتشجيع طفلها على تناول وجبته ، خاصة في ظل وجود الوجبات السريعة غير الصحية، التي أصبحت تسيطر على شهية جميع الأطفال وتجعلهم يرفضون الأطعمة الصحية التي تحضرها أمهاتهم في المنزل. وانطلاقًا من فكرة أن الأطفال يفضلون ما يصنعونه بأيديهم، عليكِ تشجيع طفلكِ الصغير على مساعدتكِ في تحضير وجبات المدرسة، لتحفيزه على تناولها كاملة، وفي الوقت نفسه، الاستفادة من مشاركة طفلكِ في تحضير وجباته المدرسية، بهدف تنمية مهاراته وزيادة ثقته في نفسه وقدرته على أداء بعض المهام الخاصة بالأسرة، خاصة أن الأطفال يسعدون برؤية نتيجة أعمالهم بأيديهم.

طرق تحضير حقيبة طعام المدرسة

امنحي طفلك فرصة اختيار مكونات وجباته المدرسية, لكل طفل تفضيلاته في نوعية الخضراوات والفواكه ، فالخطوة الأولى لتشجيعه على تناول وجبته المدرسية، هي الحرص على وضع أنواع الأطعمة التي يفضلها طفلكِ في علبة وجبته المدرسية.

لذلك احرصي على منح طفلكِ الفرصة، لاختيار مكونات وجباته المدرسية بنفسه، فيمكنك أن تقدمي أنواع الأطعمة المختلفة لطفلكِ، ودعيه هو يختار نوعية الطعام وكميته، لكن شجعيه على اختيار العناصر الغذائية التي يحتاجها من خضراوات وفواكه وبروتين ومكسرات.

تقطيع السندويشات بقطاعات بسكويت الكوكيز

ينجذب الأطفال إلى الأشكال المبتكرة في المقام الأولى، لذا بدلًا من أن تكون السندويشات في خبز التوست بشكلها التقليدي يمكنك طلب المساعدة من طفلكِ لاستخدام قطاعات بسكويت الكوكيز في تقطيع السندويشات بأشكال جذابة، حسب شكل قطاعة البسكويت التي يختارها طفلكِ، وحشوها بالخلطة التي يحبها طفلك.

عمل السندويشات باستخدام اللفائف والأكياس

لا بد من الحفاظ على الأطعمة التي تحتويها علبة طعام طفلك طازجة لأطول فترة ممكنة، فيجب استخدام اللفائف والأكياس، لضمان بقاء طعام طفلكِ محميًا وطازجًا لأطول فترة ممكنة، يمكنكِ أن تطلبي من طفلكِ لف سندويشاته بنفسه وذلك يشجعه على تناول وجبته كاملة.

تحضير العصير باستخدام محضر الطعام

العصائر عنصر أساسي من غذاء الأطفال، لا يقل أهمية عن تناول الفواكه والخضراوات، خاصة إذا كان طفلكِ لا يحب تناولها على هيئتها الصحيحة أو المقطعة. سيحب صغيرك كثيرًا استخدام محضر الطعام بنفسه، تحت إشرافك بالطبع، للحصول على عصير مفيد لذيذ وسريع، كما يمكنكِ مزج عصائر الفواكه مع منتجات الألبان كالحليب أو الزبادي وتحليتها بعسل النحل لزيادة قيمتها الغذائية.

تحضير وجبة المدرسة قبل الذهاب للنوم

لتسهيل مهمة طعام المدرسة على طفلكِ، نظرًا لان الوقت ضيق في الصباح، يمكنك تشجيع طفلكِ على تحضير وجبته المدرسية قبل نومه في الليلة السابقة للمدرسة، لتوفير الوقت صباحًا، خاصة المهام التي تحتاج لكثير من الوقت، مثل غسل الفواكه، وتقشير الخضروات، وملء زجاجة الماء، وتحضير العصير.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً