أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

اضرار زبدة الشيا للوجه

اضرار زبدة الشيا للوجه
مشاركة الوصفة

زبدة الشيا

هي زبدة مأخوذة من جوزة أشجارالشيا الإفريقية عن طريق الخلط أو الغليان أو الكسروأشجار الشيا تنمو في دول قارة إفريقيا الغربية فقط .لها لون عاجي وتحتوي على كل من الدهون الطبيعية وحمض الأوليك وحمض اللوبوليك وحمض اللينوليك وفيتامين هـ وفيتامين ب وفيتامين أو عامل حماية من الشمس 6.

اضرار زبدة الشيا للوجه

لا ضرر من استخدام زبدة الشيا على الوجه،لكن لها فوائد عديدة للبشرة يتكون من علاج تلون الجلد،والحماية من علامات الشيخوخة المبكرة وتقليل الخطوط البيضاء والتجاعيد،وفتح المسام وحماية الوجه من أشعة الشمس.

كما تغذي زبدة الشيا البشرة وتساعد في تفتحها وتعالج حروق الشمس وحب الشباب وعلاج الشفاه المتشققة كما أنه يجعل البشرة لامعة ونضرة ومرطبة وتعالج حساسية الجلد البقع السوداء والداكنة ويعطي ترطيب للفتيات ذوات البشرة الخشنة.

فوائد زبدة الشيا للجسم

زبدة الشيا لها فوائد عديدة:فهي تحمي الخلايا من الأضرار البيئية يمنع الأورام ويعالج الطفح الجلدي و يطهر الجروح والضمادات ويعالج لدغات الحشرات ويخفف الألم والالتهابات في العضلات والمفاصل ويحمي من الانحلال الحر ويعيد مرونة الجلد ويعالج الأكزيما الجلدية.

أما بالنسبة فوائدها للشعرفإنه يأتي الى حقيقة أنها تجعل الشعر لامع وعلى قيدالحياة ويحميها من الظروف المناخية والهواء والماء.

يتم استخدامها كبلسم لفروة الرأس ويمكنها علاج آمن للشعر الجاف والتالف والشعر الهش والشعر المتشقق وكذلك فروة الرأس الملتهبة والحكة.

طريقة استخدام زبدة الشيا

-لتنعيم البشرة:وزعي زبدة الشيا على بشرة خشنة واتركيها حتى تتشربها ثم اغسلي وجهك بالماء وكرري الوصفة حتى تصبح البشرة ناعمة.

-لتفتيح البشرة:اخلطي زبدة الشيا مع كمية صغيرة من زيت الزيتون وزعي الوصفة على الجلد بالتدليك واتركيه لمدة 5 دقائق،ثم امسحي الجلد بقطعة قطن بيضاء نظيفة.

-بلسم الشعر:نقوم بإعداد ربع كوب من زيت الجوجوبا ونصف كوب من زبدة الشيا ونصف كوب من البلسم وبضع قطرات من أي زيت أساسي ونذوب الزبدة ونتركها جانبا حتى تبرد ونسكب جميع المكونات عليها ونخلط جيدا معا ونمشط الوصفة على الشعر .

-لإنبات الشعر:حلي كمية زبدة الشيا ثم إضافة نفس الكمية من زبدة الشيا للمرة2 وإضافة 1 ملعقة من زيت جوز الهند وخلط المكونات حتى تحصلي على خليط دسم الباردة مرنة فرشاة شعرك مع وصفة وترك مدة 1 ساعة ثم يغسل شعرك بالماء والصابون.

ويمكنك ايضاً معرفة ما طريقة عمل كريم للشعر بزبدة الشيا؟

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً