أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة
مشاركة الوصفة

الرمان

الرمان فاكهة ليس مذاقها لذيذ فحسب بل ستستفيد من القيمة الغذائية العالية للصحة ويطلق عليه ثمرة الجمال لاحتوائه على الفيتامينات والألياف والمعادن ويحتوي على العديد من الفيتامينات بما في ذلك هرمون الاستروجين بالإضافة للحديد ومضادات الأكسدة مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين للبشرة و للرمان فوائد عديدة لأنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

فوائد الرمان

الرمان له العديد من الفوائد مثل:

  1. يساعد على شفاء قرحة المعدة المؤلمة الموجودة على الجدران الداخلية للمعدة والأمعاء الدقيقة وذلك عن طريق شرب 1 كوب من عصير الرمان الطازج لمدة يومياً.
  2. ينظم مستويات السكر في الدم لذلك يعتبر الرمان واحدة من أكثر الفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة لذلك يوصي الأطباء بتناول منقوع قشر الرمان وعصيره لمرضى السكر.
  3. يزيد من سرعة تدفق الدم من وإلى القلب لذلك يمنع الانسداد المفاجئ للشرايين التاجية .
  4.  يحافظ على الكوليسترول الجيد ويساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  5. يحافظ على نشاط خلايا الدم الحمراء والتي يتم من خلالها نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم لذلك فالرمان يعالج فقر الدم .
  6. يحمي من السرطان ويمنع نموه وتطوره وانتشاره ويبطئ نمو الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا ويتم ذلك عن طريق تناول كوب واحد من عصير الرمان كل يوم.
  7. يعالج جميع الالتهابات وآلام المفاصل ويتم ذلك عن طريق منع الأنزيمات التي تؤدي إلى تلف المفاصل لدى مرضى هشاشة العظام.
  8. يعالج ضعف الانتصاب عند الرجال عن طريق تنشيط الجهاز العصبي وهو أمر مهم في عملية الانتصاب.
  9. يقوي جهاز المناعة في الجسم بقدرتها الفعالة على محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تثبط نشاط الجسم.
  10. .يعتبر عصير الرمان مغذي للحامل والجنين ومن أكثر الفواكه وفرة في المركبات المفيدة ومضادات الأكسدة مثل البوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين والأملاح .
  11. يعمل على حماية دماغ الجنين من التلف الناتج عن نقص تناول الأكسجين.
  12. يمكن أن يساعد تناول عصير الرمان في إبطاء علامات الشيخوخة والعناية بالبشرة ومحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة وتطوير القدرة على إنتاج الكولاجين في الجلد.
  13. إن تناول الرمان كمشروب يومي يعيد إنبات الشعر المتساقط يحميهم تساقط الشعر.
  14. يحمي البشرة من حروق الشمس ويزيل تلف الجلد بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة .

فوائد الرمان للبشرة

 من أهم الفوائد على البشرة من الرمان ما يلي : 

  1. نضارة البشرة:يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة؛فهو غني بفيتامين سي والعديد من مضادات الأكسدة تمنع مركباته تكسيرالكولاجين في الجلدوتجديدالخلايا الميتة وعلاج البشرة الجافة.
  2. تفتيح البشرة ومعالجة حب الشباب:يساعد على زيادة الدورة الدموية وإصلاح أنسجة الجلد التالفة يعمل على علاج مشاكل تصبغ البشرة وحب الشباب والنمش وتفتيح البشرة وتوحيدها.
  3. خسارة الوزن:شربكميةكافية من عصير الرمانكليومأوتناولهسيساعدعلى حرق الدهونفيالجسمويساهم في عمليةاستقرارالوزن تساعدزيادةكميةالدهون في الجسمعلىظهورالسيلوليت،لذلكلهاأهميةوتأثيرعلىشكلالطبقةالخارجيةمنالجلد لاحتوائهعلىأحماض دهنيةمثل أوميغا5 فهويرطب البشرة ويمنع فقدان الرطوبة ويساعدفي الحفاظ على نضارة البشرة ونعومتهاوصحتها.
  4. مقاومة الشيخوخة:تتمتع هذه الفاكهة بقدرة عالية على إصلاح تلف الجلد وتوفير بشرة ناعمة و إطالة عمر الخلايا المشاركة في إنتاج الكولاجين والإيلاستين وبالتالي،فإنه يحافظ على شباب البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد.
  5. الوقاية من أشعة الشمس:بالإضافة الى الكالسيوم وحمض الفوليك يتميز بأنه غني بالمعادن الضرورية لصحة الجلد مثل الزنك والبوتاسيوم هذه المعادن لاتعطي نضارة البشرة فحسب بل تخفف أيضا من حروق الشمس وتحمي البشرة من التعرض لأشعة الشمس من خلال عمل قناع طبيعي من قشر الرمان.
  6. علاج الالتهابات الجلدية:تحتوي بذور الرمان على خصائص علاجية مذهلة لتعزيز التئام الجلد وتعزيز التئام الجروح والتهابات الجلد إذا تم تطبيق زيت الرمان على المنطقة المصابة فإنه يضمن التئام الجروح ويحارب العدوى.

ماسكات الرمان المفيدة للبشرة

هناك العديد من الأقنعة التي يمكن صنعهامن ثمارالرمان من بينها:

ماسك لتفتيح البشرة:

المكونات : 

  • ملعقة من قشر الرمان مطحون.
  • ملعقة من الحلبة المسحوقة.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة من الترمس المطحون .
  • ملعقة عسل.

لعلاج البثور:

  • تنظف البشرة تماما.
  • انقعي قطعة قطن صغيرة في عصير الرمان.
  • دهن الوجه جيدا مع التركيز على الحبوب والمناطق الملتهبة.

تقشير البشرة:

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً