أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ماهي فوائد قشر البيض للبشرة ؟

ماهي فوائد قشر البيض للبشرة؟
مشاركة الوصفة

قشر البيض 

للبيض فوائد كثيرة حيث يحتوي بياض البيض على نسبة 10% من المعادن، والبروتينات، والفيتامينات، ونسبة 90% من الماء؛ لحماية صفار البيض، ويغذي بياض البيض الجنين بينما يتطور داخل البيضة، ويستخدم البياض في الكثير من العلاجات لانة يساعد على عملية تسريع الشفاء للمنطقة المصابة، حيث يحتوي بياض البيض على إنزيم يدمر جدران الخلايا البكتيرية، ويزيل عدوى البكتيريا، كـ البكتيريا الموجودة في حب الشباب، وتتم معالجتها باستخدام أقنعة مناسبة للبشرة للجلد  مثل معالجة البثور ، حيث يجفف الجلد، ويمتص الزيوت الزائدة التي تفرزها الغدد الدهنية، وتتم معالجتها باستخدام أقنعة مناسبة للبشرة. أما قشر البيض فـ يحتوي على ثلاث طبقات، الطبقة الأولى تعتبر مادة صلبة تتكون بشكل شبه كامل من بلورات كربونات الكالسيوم، وتشكل هذه البلورات الانحناء الذي يعطي الشكل لقشر البيض، وبالرغم من أن قشرة البيضة صلبة إلا أن غشائها شبه منفذ، وبالتالي يسمح للهواء والرطوبة بالمرور عبر المسام الصغيرة التي تغطي سطحها، ويحتوي هذا الغلاف على طلاء خارجي جيد يسمى الإزهار أو الجليدة، ويساعد على منع الغبار، والبكتيريا من المرور داخل المسام، وإتلاف بقية البيضة. أما الطبقتين المتبقيتان من قشر البيض فهما الأغشية الداخلية والخارجية، حيث تتكون هذه الأغشية الناعمة والشفافة من البروتينات، وتعتبر قوية ومرنة عندما تعمل سوياً، حيث تدافع الأغشية الداخلية والخارجية عن صفار البيض ضد البكتيريا.

فوائد قشر البيض للبشرة 

يحتوي قشر البيض على كمية كالسيوم فعند تنظيف قشور البيض جيداً وإعدادها بالطريقة الصحيحة، فإن قشور البيض تصبح صالحةً للأكل وهناك فوائد عديدة لقشر البيض، ومن أهمها

نسبة كالسيوم عالية 

يعتبر قشر البيض مصدراً للكالسيوم قليل الثمن، ومتوفراً بسهولة ويعتبر الكالسيوم الموجود في قشور البيض أكثر فائدةً من الكميات الموجودة في مكملات الكالسيوم حيث تحتوي قشر البيضة الواحدة على ضعف كمية الكالسيوم الموصى به يومياً للبالغين، لذلك يعتبر من أفضل الأطعمة الغنية بالكالسيوم، ويعرف الكالسيوم بأنه معدن أساسي لنمو وتطور العظام الجديدة، ويساعد على تقوية وظيفة العضلات، ومراقبة مستويات المغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم في الدم.

تقوية العظام 

يمكن أن يقلل مسحوق قشر البيض من آلام المرتبطة بهشاشة العظام حيث ان الكالسيوم المتوفر في قشر البيض يمكن أن يساعد على علاج هشاشة العظام من خلال احتواء قشور البيض على الكالسيوم، و السترونشيوم، والفلورين، حيث تؤثر هذه المكونات على استقلاب العظم، وتحفيز نمو الغضروف

مضاد للالتهابات 

يستخدم  غشاء قشرة البيض كعلاج بديل اضطرابات النسيج الضام المشتركة مثل، التهاب المفاصل، والنقرس، وآلام الظهر. وتعالج هذه الحالات عادةً باستخدام المسكنات، أو الأدوية المضادة للالتهابات، ولكن فعاليتها محدودة، ويمكن أن تتسبب بمخاطر قلبية، وأمراض الجهاز الهضمي.

وصفات قشور البيض للبشرة 

وصفة معالجة العدوى

المكونات

  • بعض قشور البيض 
  • 1 كوب من خل التفاح 

طريقة التحضير

  1. نطحن قشور البيض جيداً ثم نضيف المسحوق إلى الخل ونخلطهم جيداً. 
  2. نترك الخليط بضع ساعات.
  3. نقوم يوضع الخليط على الجروح، أو مناطق الجلد المتهيجة.
  4. تحسن هذه الوصفة من شفاء المنطقة خلال بضع دقائق.

وصفة تطهير الجلد

المكونات

  • 3 ملعقة كبيرة من مطحون قشر البيض
  • 1 ملعقة كبيرة عسل 

طريقة التحضير

  1. نخلط المكونات مع بعضها البعض . 
  2. نضع الخليط على مناطق البقع، والعلامات. 
  3. نكرر هذه الوصفة مدة أسبوع واحد؛ للتخلص من البقع والعلامات.

وصفة الحصول علي بشرة مشرقة

المكونات 

  • مطحون قشر بيضة 
  • بياض بيضة 

طريقة التحضير

  1. نخلط المكونات مع بعضها جيداً. 
  2. نضع الخليط على البشرة.
  3.  ننتظر مدة من الوقت ليجف على الجلد.
  4.  نغسل الجلد بالماء جيداً.

وصفة الحصول علي بشرة شابة

المكونات 

  • ملعقة كبيرة من بياض البيض.
  •  ملعقة صغيرة من مسحوق البقسماط.
  •  قشر بيضة واحدة.

طريقة التحضير

  1. في إناء نخلط المكونات مع بعضها.
  2.  نضع الخليط على البشرة خاصة الأماكن التي يوجد فيها بقع قديمة وتجاعيد.

وصفة الحصول علي اسنان بيضاء 

المكونات 

  • مسحوق فحم
  • مسحوق قشر بيضة

طريقة التحضير

  1. نخلط المكونات مع بعضها للحصول على مزيج ناعم كمعجون الأسنان.
  2. نقوم بتنظيف الأسنان بهذا المزيج. 
  3. نكرر هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة الحصول على بشرة مصقولة 

المكونات 

  • مسحوق قشر بيضة 
  • جل الالوفيرا

طريقة التحضير

  1. نخلط المكونات مع بعضها.
  2.  نضع الخليط على الوجه ثم يدلك.

إستخدامات قشور البيض 

تستخدم قشور البيض في كثير من الاستخدامات منها 

  1. تنظيف المنزل: للحصول على تنظيف قوي تعتبر قشور البيض مادة كاشطة فعالة، وغير سامة للأواني والمقالي، وذلك بخلطها مع القليل من الماء والصابون.
  2. تنظيف الأنابيب: حيث يمكن وضع عدد قليل من قشور البيض في مصفاة بالوعة المطبخ، فتحبس هذه القشور المواد الصلبة الإضافية، ولكن عندما تحلل ببطء فإن ذلك يساعد على تنظيف الأنابيب بشكل طبيعي في طريقها إلى الخارج.
  3. سماد للحديقة: إذ يحتوي قشر البيض على الكالسيوم والمعادن التي تساعد على ازدهار الحديقة من خلال سحق قشر البيض إلى قطع صغيرة، واستخدامها كسماد.
  4. إبعاد الرخويات والديدان: إذ تسحق قشور البيض وتوزع حول الخضار والزهور، وهذا يبعد الحيوانات الآكلة الجائعة مثل، الرخويات، والقواقع، والديدان دون الحاجة إلى استخدام المبيدات السامة.
  5. تحلية القهوة: حيث تطحن  قشور البيض، وتضاف إلى القهوة المطحونة قبل تخميرها، مما يجعل طعمها أقل مرارة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً