أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق
طريقة عمل حلى الشوكولاتة الداكنة بالقهوة

طريقة عمل حلى الشوكولاتة الداكنة بالقهوة

مشاركة الوصفة

المقادير

‏-200 جرام شوكولاتة داكنة
‏-100 جرام كريمة طبخ
‏-1 معلقة كبيرة قهوة
‏-1 كوب شوكولاتة داكنة (للشوكولاتة الذائبة)

الطريقة

  1. تكسر الشوكولاتة إلى قطع صغيرة، باستخدام اليدين أو السكين.
  2. تضاف الكريمة إلى وعاء خاص بالمايكرويف، بالإضافة إلى القهوة. يخلط المكونان جيدًا، فيدخل الوعاء إلى المايكرويف، لنصف دقيقة، على الحرارة القصوى. حين يصبح قوام الخليط سائلًا، تضاف قطع الشوكولاتة بصورة سريعة، مع التقليب حتى يصبح الخليط متمازجًا. وحين يبرد الخليط، هو يغطى بورق النايلون، ويحفظ في الثلاجة لليلة كاملة.
  3. بعد انقضاء الوقت المذكور، ينزع الخليط من الثلاجة، وهو يشكل على هيئة كرات صغيرة، بزنة حوالي 12 غرامًا لكل منها، وبحجم ملعقة الشاي.
  4. توضع كرات الشوكولاتة على ورق النايلون، وهي تبرد لنحو ساعتين. وبعد انقضاء الوقت المذكور، هي تخرج من الثلاجة، وتوضع جانبًا، أثناء إعداد الشوكولاتة الذائبة.
  5. للشوكولاتة الذائبة: تكسر الشوكولاتة إلى قطع صغيرة، باستخدام اليدين أو السكّين، فتضاف إلى وعاء خاص بالمايكرويف، فيدخل الوعاء إلى الأخير لأربعين ثانية. يقلب الخليط بملعقة كبيرة، لمرات، بعد إخراجه من المايكرويف. تكرر خطوة الطهي بالمايكرويف، والتقليب، حتى تصبح حرارة الشوكولاتة الذائبة 45 درجة مئوية.
  6. تمسك كرة من الشوكولاتة، بالشوكة، وتغمس في الشوكولاتة الذائبة، حتى تغطيها بصورة تامة. وتوضع على ورق النايلون. تكرر العملية، مع كرات الشوكولاتة الأخرى. بعد انقضاء دقيقتين، ينثر سكر الحلويات عليها (اختياري)، فتبرد لعشر دقائق. تقدم الحلوى، على الفور.

‎عدد الأفراد

8

وقت الإعداد

5 ‎دقيقة

وقت الطبخ

30 ‎دقيقة

مشاركة & طباعة

المفضلة





لا يوجد تعليقات

    اترك رداً