أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

هل يمكن استخدام صبغة بعد البروتين؟

هل يمكن استخدام صبغة بعد البروتين؟
مشاركة الوصفة

هل يمكن استخدام صبغة بعد البروتين؟ 

يتكون الشعر من بروتين يعرف بالكيراتين، الذي يمنح الشعر مظهره الأملس والحيوي، ويغلف الشعر ويحميه من العوامل البيئية، ولكن يتعرض الكيراتين للتلف بسبب كثرة استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية، فيبدو الشعر باهتًا، ويتعرض للتقصف والتجعد ،ويفقد مظهره الحيوي. 

لذا تلجأ السيدات لعلاجات البروتينات لتعويض بروتين الشعر، ولكن بعد المعالجة قد تحتاجين لتغيير لون شعرك، أو ربما يظهر بعض الشعيرات البيضاء التي تريدين إخفاءها، ولأن الصبغات في الأساس من الأسباب وراء فقدان الشعر للغلاف البروتيني الطبيعي، فقد تخشين من أنها تفسد علاج البروتين، وتسبب إجهاد الشعر وتقصفه. 

ينصح خبراء العناية بالشعر بصبغه قبل علاجه بالبروتين بأسبوع على الأقل أو الانتظار لمدة أسبوعين، لذا لا تحاولي صبغ شعرك بعد البروتين مباشرةً، كما يحدث في بعض صالونات التجميل. كذلك إذا كنتِ تريدين صبغ شعركِ لإخفاء الشيب، فاستخدمي صبغة أغمق درجتين من اللون الذي تريدينه، لأن البروتين قد يجعل لون خصلات شعركِ أفتح من الطبيعي، واحرصي على اختيار صبغة خالية من الأمونيا، لأنها تؤثر في البروتين وقد تسبب جفاف شعرك وتقصفه.

 

كيفية العناية بالشعر بعد البروتين 

رغم أن نتائج البروتين قد تسعدك كثيرًا، فإنها ليست دائمة، وقد تحتاجين لإعادة معالجة الشعر بعد ستة أشهر، لكنها قد تدوم لفترة أطول تصل إلى عام مع العناية الصحيحة، ولأن علاجات البروتين عادةً ليست رخيصة، فأنتِ بالتأكيد لا تريدين أن يتلاشى تأثيره سريعًا بسبب روتين عناية خاطئ، لذا تعرفي فيما يلي إلى كيفية العناية بالشعر بعد البروتين: 

  1. تجنبي غسل شعركِ لمدة ثلاثة أيام: بعد علاج الشعر بالبروتين، تجنبي غسل شعركِ لمدة ثلاثة أيام، كذلك يفضل ألا يتعرض للتعرق، إذ قد يتسبب الماء والرطوبة في إزالة بعض البروتين، لذا قد تتعرض بعض الخصلات للتجعد، والأفضل تجنب الرطوبة تمامًا. 
  2. لا تربطي شعرك بعد العلاج: اتركي شعرك منسدلًا ومفرودًا لمدة خمسة أيام على الأقل، لأن البروتين يكون لينًا في هذا الوقت، لذا إذا وضعتِ مشبكًا في شعركِ أو قمتِ بربطه على شكل كعكة سيظل متموجًا، لذا يفضل الانتظار لعدة أيام، ثم وضع ربطات شعر ناعمة لعمل ذيل حصان، ولا يجب لف الربطة بشدة، حتى لا تترك أثرًا في شعرك. 
  3. استخدمي شامبو وبلسمًا مناسبين: يحتاج الشعر المعالج بالبروتين لاستخدام منتجات خاصة للعناية بالشعر المعالج، أما إذا لم تتوافر شامبوهات البروتين لديكِ، فاحرصي على اختيار منتجات خالية من صوديوم لوريل سلفات (كبريتات لوريل الصوديوم)، فهي من المركبات القوية التي تنظف الشعر، ولكنها قد تجرده من زيوته الطبيعية، وعند استخدامها مع الشعر المعالج، فإنها قد تسبب إزالة طبقة البروتين، لذا تأكدي من ملصق المكونات جيدًا قبل شراء أي منتج. 
  4. جففي شعرك بالمجفف بعد غسله: استخدمي السيشوار لتجفيف شعركِ، وتجنبي استعمال مثبتات الشعر أو الجل، لأنها قد تزيل البروتين، وللحفاظ على مظهر شعرك مفرودًا، استخدمي المجفف الحراري ثم المكواة، لفرد الشعر وتثبيت البروتين على خصلاته، ليستمر تأثيره معكِ لفترة طويلة. 
  5. نامي على وسادة حرير: رغم أن القطن مناسب للبشرة، فإنه قد لا يناسب شعرك، وقد يحتك بخصلاته ويسبب هيشانه، بسبب الكهرباء الإستاتيكية، لذا الأفضل تغيير أغطية الوسائد بأخرى حريرية تقلل الاحتكاك بالشعر، ما يحافظ على مظهره الناعم والأملس.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً