أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما هي فوائد ماء الكادي للشعر؟

ما هي فوائد ماء الكادي للشعر؟
مشاركة الوصفة

فوائد ماء الكادي للشعر

 أوراق الكادي من المكونات شائعة الاستخدام لتحضير الأطباق التايلاندية ووصفات الطبخ الآسيوية، وتنمو أوراق نبات الكادي العطري بمظهر شائك في عناقيد على شكل مروحة، وتزدهر في المناخ الاستوائي، تعرفي إلى فوائد ماء الكادي للشعر في ما يلي:

  • تعزيز لون الشعر: لصاحبات الشعر الداكن، يمكنكِ استخدام ماء الكادي لتعزيز لون الشعر والحفاظ على لمعانه الطبيعي، كما يمكن استخدام أوراق الكادي أيضًا لتحضير ماسك رائع للشعر الداكن.
  • تقليل قشرة الرأس: يتميز ماء الكادي بخواصه المضادة للفطريات والجراثيم، ما يساعد على الوقاية من العدوى الفطرية المسببة للقشرة وحكة الرأس.
  • استخدمي ماء الكادي لرش فروة الرأس بشكل يومي لتجنب القشرة المزعجة. 
  • منع تساقط الشعر: يحتوي ماء الكادي على نسبة عالية من العناصر المغذية التي تساعد على تقوية جذور الشعر وتغذية البصيلات لتحفيز نمو الشعر ومقاومة تساقطه. 

أضرار ماء الكادي للشعر  

لم تثبت أي دراسات مدى آثار ماء الكادي الجانبية وتفاعلاته الدوائية، قد يكون له تأثير ملين خفيف، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال عند تناوله عن طريق الفم، كما أنه آمن تمامًا للاستخدام الموضعي على البشرة أو الشعر، يمكنكِ استخدامه كسبراي منعش للبشرة أو الشعر للحصول على الترطيب اللازم، إضافةً إلى محتواه الغني من العناصر الغذائية الضرورية. 

طريقة استخدام ماء الكادي للشعر

  إلى جانب استخدامه كسبراي منعش لتعطير فروة الرأس والتخلص من القشرة بشكل يومي، كما يمكن استخدامه كذلك لتحضير ماسكات ووصفات رائعة للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته الشائعة، إليكِ طريقة تحضير ماسكات الكادي للشعر:  

  • ماسك الكادي للشعر الداكن: استخدمي 7 ورقات من أوراق نبات الكادي واغسليها جيدًا وقطعيها واغليها مع كوب من ماء الكادي، ثم اتركيها لبضع دقائق حتى يتحول الماء للون الأخضر، ضعيها جانبًا حتى تبرد تمامًا لبضع ساعات، اخلطي الماء الناتج مع عصير التوت الهندي واستخدمي الخليط لشطف الشعر بعد غسله ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.  
  • ماسك الكادي للقشرة: اخلطي أوراق الكادي مع نصف كوب من ماء الكادي واستخدمي الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس جيدًا واتركيها لمدة ساعتين حتى تجف تمامًا، ثم اشطفيها بالماء البارد للتخلص من أي بقايا.
  • تقليل تساقط الشعر: اطحني أوراق الكركديه الطازجة مع حفنة من أوراق الزعتر والكادي، ثم ضعي كمية مناسبة من ماء الكادي وضعي الخليط على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم أضيفي نصف كوب من زيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الجوز حتى الغليان، ثم ضعي الخليط جانبًا حتى يبرد تمامًا وصفيه جيدًا بمصفاة دقيقة، ضعي الخليط على فروة الرأس بالكامل مع التدليك برفق واتركيه طوال الليل حتى تمتص الزيوت بشكل عميق داخل فروة الرأس، اشطفيها جيدًا في الصباح التالي، جربي استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً