أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما هي فوائد زيت الزيتون للرموش؟

ما هي فوائد زيت الزيتون للرموش؟
مشاركة الوصفة

فوائد زيت الزيتون للرموش

زيت الزيتون  منشط قوي، وغني بالأحماض الدهنية، التي لها خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة والميكروبات، ويؤدي نقصها إلى تساقط الشعر، إذ أثبتت الدراسات فاعليته في نمو الشعر، فمع الاستخدام المنتظم له ستحصلين على التغذية المناسبة لرموشك، وتلاحظين النتيجة بنفسك، تعرفي معنا إلى أهم فوائد زيت الزيتون للرموش:

  1. ترطيب الرموش: بسبب حمض البالمتيك الموجود في زيت الزيتون، فهو مرطب طبيعي. 
  2. ترطيب الجفون: لاحتواء زيت الزيتون على حمض الأوليك، الذي يساعد على تنظيم إنتاج الدهون في الجسم.
  3.  تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها: يساعد حمض اللينوليك في الحفاظ على صحة بصيلات الشعر، خاصة مع الاستخدام اليومي، فإنه يعمل على تجديد خلايا الجلد، والتخلص من بصيلات الشعر الميتة أو المسدودة.
  4.  تكثيف الرموش: كما يمكنكِ استخدامه لإزالة ماكياج العيون.

هل توجد أضرار لزيت الزيتون للرموش؟

يؤدي نقص الأحماض الدهنية الأساسية في الغذاء إلى تساقط الشعر، لذلك فعليكِ الاهتمام بتناول الغذاء الصحي المناسب، لصحة أفضل، ويظهر هذا بالتأكيد على بشرتك وشعرك أيضًا، وبعض الدراسات أظهرت أن وضع تلك الأحماض الدهنية مباشرة على بصيلات الشعر، يساعد على نمو الشعر. 

الإجهاد أو الضغط العصبي يتسبب في إطلاق مواد مؤكسدة في الدم، وقد أثبتت إحدى الدراسات أن زيت الزيتون يمكنه اختراق الجلد، وله تأثير مضاد للأكسدة، والذي يساعد على نمو الشعر. وعلى الرغم من فوائد زيت الزيتون التي ذكرناها سابقًا، لا توجد أبحاث وأدلة علمية كافية أثبتت فائدته للرموش خاصة، لذا يجب عليكِ الحذر عند استخدامه لرموشك، فمعظم الأبحاث التي أجريت، كانت خاصة بشعر الرأس، وليست الرموش.

 لا يوجد مكون خالٍ من الآثار الجانبية بنسبة 100% للمستخدمين جميعهم، وإذا كنتِ تستخدمين أي منتج طبيعي، مثل زيت الزيتون، فلن يكون هناك آثار جانبية ما لم تكن هناك حساسية تجاه إحدى مكوناته، فإذا لاحظتِ احمرارًا أو تهيجًا منه أو من أي مكون طبيعي للعناية بالبشرة أو الشعر، فتوقفي فورًا عن استخدامه.

طريقة استخدام زيت الزيتون للرموش

المكونات

  • زيت زيتون 

الطريقة 

  • قبل النوم، استخدمي قطنة أو فرشاة ماسكارا نظيفة، و اغمسيها في زيت الزيتون. 
  • غطي الطبقة العلوية بالزيت، افعلي هذا برفق من الجذور إلى أطراف الرموش.
  • اتركيه خمس إلى عشر دقائق، ثم اغسليه، ويمكنكِ تركه طوال الليل، وغسله صباحًا، وهذا الأفضل.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً