أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الكاكا للبشرة

فوائد الكاكا للبشرة
مشاركة الوصفة

فوائد الكاكا للبشرة

تحتوي فاكهة الكاكا على مركبات نباتية مفيدة ذات خصائص مضادة للأكسدة،والتي تساعد على مواجهة تلف الخلايا الناجم عن الجذورالحرةالناتجةعن تفاعلات الإجهادالتأكسدي.كماأنهاغنية بمضادات الأكسدة الكاروتينيةمثلβ-كاروتين وهي صبغة موجودة في العديد من الخضروات والفواكه ذات الألوان الزاهية.كما أن أهمية مضادات الأكسدة للبشرة في دورهافي حماية البشرة من العوامل الخارجية وأضرار أشعة الشمس من خلال مهاجمة الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

تقليل احتباس السوائل

يعد تغير لون الجلد أحد أعراض احتباس السوائل،وباعتبار الكاكاو مدرًاطبيعيًا للبول،يمكن لها أن تقلل من احتباس السوائل عن طريق تحسين تدفق البول إلى الكلى والمساعدة في الاحتفاظ بالمعادن بسبب محتواه من البوتاسيوم.

غنية بفيتامين A

تحتوي ثمرة واحدة من الكاكا على حوالي  نصف الجرعة اليومية من فيتامين A،وهو ضروري للطبقات العليا والسفلى من الجلد ويحمي من أضرار أشعة الشمس،بما في ذلك تكسير الكولاجين.

ماسك الكاكا لترطيب البشرة

تتمتع الكاكا بخصائص ترطيب جيدة ويمكن استخدامها لصنع أقنعة ترطيب خاصة للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة والطريقة  كما يلي : 

طريقة التحضير:

  1. في طبق صغيرتُهرس ربع حبة ثمرة كاكا جيّداً.
  2. يوضع الماسك على الوجه والرقبة .
  3. يُترك الماسك لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ.
  4. يتكرّر الخطوات مرّة أسبوعيّاً حتى الحصول على الترطيب المطلوب.
فوائد الكاكا للجسم

لبذور الكاكاو فوائد عديدة لجسم الإنسان، منها:

  • تساعد في تخفيف الوزن:تعتبر حبوب الكاكاو طعاماً جيداً لمن يريدون إنقاص الوزن، لأن حبة الكاكا المتوسطة تحتوي على 31 جراماً من الكربوهيدرات ويصعب العثور على الدهون فيها.
  • غنية بالمواد الكيميائية النافعة:وتشمل هذه مضادات الأكسدة البوليفينولية ومضادات الاكسدة، التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للالتهابات وتقلل من ردود الفعل التحسسية وتهيج الجسم.
  • مضادة لمرض البواسير:تتمتع الكاكا اليابانية بخصائص مضادة للبواسير وقد تم استخدامها في الماضي للسيطرة على نزيف الجروح.
  • تساعد مرضى السكري:يحافظ على نسبة السكر في الجسم ويقلل من الشعور بالجوع لدى مرضى السكري الذين يتناولون الكثير من الطعام، وذلك لاحتوائه على الألياف الطبيعية.
  • ويمكنك ايضاً معرفة فوائد زيت الأطفال للوجه .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً