أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

البشرة الحساسة وكيفية العناية بها

البشرة الحساسة وكيفية العناية بها
مشاركة الوصفة

البشرة الحساسة

لأن الجلد مرآة للجمال ومن أكثر أجزاء الجسم حساسية فهو يتعرض باستمرار لجميع المتغيرات الداخلية والخارجية تؤثر المشاكل داخل جسم الإنسان بشكل مباشر على الجلد مثل شحوب الجلد،والبقع،والكلف والشقوق والتعرض للظروف الخارجية مثل الحرارة الزائدة وأشعة الشمس الحارقة وتأثير البرودة الشديدة جميع العوامل تظهر التأثيرات على البشرة .

مشاكل البشرة الحساسة

تعتمد مقاومة الجلد للعوامل الداخلية والخارجية على نوع البشرة والبشرة الحساسة تعد أكثر أنواع البشرة تضرر وعرضة لفرط الحساسية والتهيج والحكة التعرض للتغيرات نتيجة استخدام مستحضرات التجميل وتناول الأدوية

لذلك تتطلب البشرة الحساسة عناية خاصة ويجب معالجتها بشكل مختلف عن أنواع البشرة الأخرى  والبشرة الحساسة تحتاج إلى تغذية خاصة وطريقة تنظيف بديلة وتنظيف إضافي وترطيب ومستحضرات تجميل لإبقائها في أفضل حالاتها دون التعرض للجفاف أو التهيج.

طرق العناية بالبشرة الحساسة

كيفية العناية بالبشرة الحساسة 

  1. التعامل معها برفق:البشرة الحساسة أكثر عرضة للالتهاب لذا اغسليها برفق ولا تفركي اوتدلكي بقوة أيضًا لا تمارسي بعض ماتحتاجه بشرتك بطريقة قاسية مثل إزالة الشعر والتقشير واستخدام الأقنعة التي تسبب خشونة الجلد وعدم استخدام المناشف الخشنة  أو استخدام نوع الصابون القلوي الذي يسبب التهيج بقطن ماص أو بقطعة قماش ناعمة.
  2. اختيار منتجات العناية بالبشرة الحساسة بعناية فائقة: يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي العناية بالبشرة مساعد تكفي لتحديد المنتجات المناسبة للبشرة الحساسة والتأكد من أن المنتجات المستخدمة للعناية بالبشرة الحساسة لا تحتوي على الكحول والأحماض الحمضية و اليوريا والأمونيا والبارابين واستبدالهم بالصابون الطبيعي 100٪ مثل صابون الغار وصابون زيت الزيتون  إلخ.وتأكدي من إجراء الاختبار على بقعة صغيرة من الجلد قبل استخدام أي منتج على نطاق واسع مثل صابون الغار وصابون زيت الزيتون  إلخ.
  3. التقشير الطبيعي: يعداستخدام مقشر طبيعي بدون إضافات كيميائية أحد طرق العناية بالبشرة الحساسة لذلك لاتستخدمي الفرك العميق فقط احترسي من تقشيرالأسطح.
  4. شرب كمية كافية من الماء: الماء طريقة رائعة للعناية ببشرتك لأنه يرطب البشرة الحساسة.يعطي النضارة والحيوية ويعطي النعومة المطلقة.
  5. تجنب استخدام العطور المصنعة: نظرالارتفاع نسبة الكحول في العطور المنتجة الحديثة فهي تسبب تهيج الجلدوظهور بثور صغيرة على البشرة بالإضافة إلى ذلك نظرًا لأنه يسبب الحكة بشدة فمن الضروري التحول من العطور الاصطناعية إلى العطور الطبيعية مثل عطراللافندر أوعطرالياسمين.
  6.  تجنب استخدام الخلطات: تسبب الخلطات جفاف الجلد وتهيجه،خاصة الخلاطات التي تحتوي على مواد مبيضة تلحق الضرر بخلايا الجلد الحساسة.
  7. استخدام واقي الشمس:البشرة الحساسة أكثر أنواع البشرة تأثراً بأشعةالشمس،لذلك يجب استخدام واقي من الشمس شديد الحماية لحماية البشرة الحساسة من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية.
  8. ويمكنك معرفة ايضاً ما طرق علاج البشرة الحساسة ؟

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً