أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما فوائد زيت عين الجمل للشعر؟

ما فوائد زيت عين الجمل للشعر؟
مشاركة الوصفة

فوائد زيت عين الجمل للشعر 

زيت عين الجمل أو (الجوز) له عديد من الخصائص العلاجية، فهو غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وله خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا والالتهابات، وهذا ما يجعله أحد أكثر الزيوت المفيدة لفروة الرأس والشعر، في السطور التالية، نقدم لكِ بالتفصيل فوائد زيت عين الجمل للشعر: 

  • يعزز نمو الشعر: زيت عين الجمل مليء بالبيوتين والفيتامينات والبوتاسيوم، وهذه العناصر تعزز نمو الشعر، ما يجعل شعرك قويًا وطويلًا، وأيضًا إذا كان لديك شعر ملون، فإن استخدام زيت عين الجمل سيعزز لون شعرك ويجعله يبدو أكثر حيوية ولمعانًا. 
  • تجنب ترقق الشعر: أكبر فائدة لاستخدام زيت عين الجمل أنه يسرع تجديد الخلايا وبالتالي يمنع ترقق الشعر، كما يمنع شعرك من الضعف بفضل أحماض الأوميجا الدهنية الموجودة فيه، ما يجعل شعرك قويًا من الجذور إلى الأطراف. 
  • يعالج الصدفية: الصدفية مرض جلدي يسبب طفحًا جلديًا أحمر على فروة الرأس، وتسبب الصدفية الالتهاب والحكة الشديدة، يمكن أن يؤدي وضع زيت عين الجمل على المنطقة المصابة إلى منع انتشار الطفح الجلدي، كما أنه يهدئ الالتهاب، وأفضل مدة لاستخدامه بضع دقائق فقط قبل الاستحمام. 
  • يقلل القشرة:قشرة الرأس من المشكلات الشائعة التي لا تزول بسهولة، ولا يجب تجاهلها، لأنها تؤدي إلى تساقط الشعر إذا لم تعالج، وقد تؤدي أيضًا إلى التهاب الجلد الدهني، وزيت عين الجمل يقلل قشرة الرأس من جذورها، ضعيه مرتين في الأسبوع في الأقل واغسلي شعرك بشامبو خالٍ من الكبريتات وماء بارد، ستلاحظين انخفاضًا واضحًا في قشرة الرأس. 
  • يمنع تساقط الشعر: يمكن أن يمنح استخدام زيت عين الجمل قوة لجذور شعرك ويمنع تساقطه، فهو غني بالسيلينيوم الذي يمنع تساقط الشعر، كما أنه مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحمي خلايا فروة الرأس من التلف.

وصفات زيت عين الجمل للشعر 

عندما يتعلق الأمر بصحة شعرك، لا تساومي على جودة المنتج، استخدمي زيت عين الجمل النقي المعصور على البارد، نظرًا لأنك تستخدمينه إما مباشرة لتدليك فروة الرأس وإما كجزء من ماسك طبيعي، فمن المهم استخدام نوع نقي، لذا ابحثي عن المنتج المكتوب على ملصقه (بكر ممتاز) ما يعني أن الزيت لم يخضع لعمليات حرارية مكثفة خلال الاستخراج أو أنه غير مغشوش، لأن الزيت المستخرج من المكسرات خلال المرحلة الأولى يكون في أنقى صوره، وقد يؤدي إجراء مزيد من المعالجات الحرارية إلى تقليل فاعليته

وصفات عين الجمل للشعر: 

الوصفة الأولى: 

  • دلكي زيت عين الجمل في فروة الرأس والشعر. 
  • اتركيه 20 دقيقة. 
  • اشطفي شعرك بالشامبو. 

لنتائج أفضل: امزجي زيت عين الجمل مع غيره من الزيوت، مثل زيت الزيتون، أو زيت اللوز الحلو، أو الزيوت الأساسية. 

الوصفة الثانية: 

المكونات 

  • 50 مل زيت فول الصويا. 
  • 50 مل زيت زيتون.
  • 50 مل زيت عين الجمل. 

الخطوات

  1. ضعي منشفة مُدفأة مسبقًا على شعرك للاستفادة القصوى من الزيت. 
  2. افركي خليط الزيت على الشعر الرطب أو الجاف واتركيه 30 دقيقة أو أكثر، ثم اشطفيه جيدًا بالماء (لا تستخدمي الشامبو أو البلسم أو غيرها من المنتجات للشطف).

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً