أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما أسباب تساقط الشعر بعد البروتين ؟

ما أسباب تساقط الشعر بعد البروتين ؟
مشاركة الوصفة

أسباب تساقط الشعر بعد البروتين

أعلم أن الأمر قد يبدو محبطًا لكِ، فبعد فرد شعرك بالبروتين للتخلص من مشاكل الهيشان والتجعد، وبعد الوصول أخيرًا لشعر ناعم ومفرود، تجدين شعركِ يتساقط، وفي بعض الأحيان يتساقط بشراسة، إليكِ بعض الأسباب التي تؤدي إلى تساقط شعرك بعد فرده بالبروتين: 

  • مادة الفورمالدهيد: توجد مادة الفورمالدهيد في كثير من منتجات فرد الشعر بالبروتين، والفورمالدهيد هو المادة التي تكسر الروابط الموجودة في تجاعيد شعرك، ثم تعيد تكوينها مرةً أخرى بعد فرد شعرك بالمكواة الحرارية، فتصبح الروابط الجديدة أضعف، الفورمالدهيد مادة قوية جدًا قد تسبب ضعف الشعر وتساقطه، بالإضافة إلى أنها من المواد المسببة للسرطان، هناك بعض منتجات البروتين المدون عليها أنها خالية من الفورمالدهيد، لكن عندما تتفاعل هذه المواد مع الماء تنتنج الفورمالدهيد، إذا كنتِ تريدين فرد شعرك بالبروتين، فأقل المواد ضررًا على شعرك هو حمض الجليوكسيليك. 
  • استخدام مكواة الشعر على حرارة مرتفعة لفترات طويلة خلال الفرد: يؤدي إلى تلف الشعر وضعفه وتساقطه، تأكدي من أن خبيرة الشعر على دراية بالتقنية المستخدمة والوقت اللازم لتعريض شعرك للحرارة. 
  • حرق فروة الرأس بالمواد الكيميائية: قد تحرق المواد الداخلة في منتجات الفرد بالبروتين فروة رأسك، فتسبب تلف بعض البُصيلات. 
  • استخدام مُنتجات البروتين على جذور الشعر: يؤدي إلى تلف الشعر والبصيلات. 
  • غسل الشعر قبل مرور عدة أيام على الفرد: يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر، إذ يكون الشعر ضعيفًا في هذا التوقيت، تجنبي غسيل الشعر في الأقل مدة تتراوح بين ثلاثة أيام وأسبوع بعد فرده بالبروتين.

كيف اوقف تساقط الشعر بعد البروتين؟ 

إذا كان شعرك يتساقط بعد البروتين، فإليكِ بعض النصائح: 

  1. استخدمي شامبو وبلسم خالي من السلفات، فهذه خطوة مهمة جدًا لاستمرار نتائج البروتين والحفاظ على شعرك. 
  2. مشطي شعرك بلطف، قد يكون شعرك ضعيفًا بعد البروتين، واستخدام المشط أو الفرشاة بقوة قد يؤدي إلى تساقطه. 
  3. اهتمي بالتغذية السليمة، يجب أن يحصل شعرك على احتياجاته من الفيتامينات والمعادن والمواد الأساسية من الغذاء الذي تتناولينه. 
  4. تجنبي تعريض شعرك لمياه البحر المالحة ومياه حمام السباحة المحتوية على الكلور. 
  5. تجنبي تعريض شعرك للشمس قدر الإمكان. 
  6. اعرضي نفسك على طبيب جلدية، إذا استمر تساقط شعرك لفترة طويلة بعد فرده بالبروتين، فربما لديكِ بعض الإصابات في فروة رأسك، فاستشيري طبيبك في هذا الأمر.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً