أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

لماذا ينجذب الرضع للمرايا؟

لماذا ينجذب الرضع للمرايا؟
مشاركة الوصفة

لماذا يحب طفلي المرايا؟ 

يحب الأطفال أن ينظروا إلى وجوه الأشخاص ويتعرفون عليها جيدًا وينجذبون إليها، ويحدث هذا في الأشهر الأولى من عمر الطفل، فيمضي معظم أوقاته في التأمل في وجوه من حوله ومن يراهم، وخصوصًا وجه أمه، باعتباره أول وجه يراه ويتواصل معه في معظم الأوقات، وبالتالي يشعر الطفل الرضيع بالسعادة البالغة عندما يرى انعكاس وجهها في المرايا ورؤية حركاته و انعكاسها في المرآة.

 

ما فائدة وقوف الطفل أمام المرآة؟ 

هل كنت تعلمين يومًا أنه بإمكانك استخدام المرآة في غرفة طفلك لتطوير مهاراته الحركية والبصرية والإدراكية وتقوية عضلاته وزيادة قوة ملاحظته وتركيزه والتعرف على نفسه والعالم الخارجي من حوله، تعرفي معنا على فوائد المرآة لطفلك:  

  • تساعده على تطوير مهاراته البصرية وخصوصًا عند التركيز فيها على صورته المنعكسة. 
  • تحفزه وتشجعه على النظر إلى نفسه وشكله جيدًا فيكتشف جسمه ويتعرف على صورته وهيئته الخارجية الكاملة، بعد أن اعتاد على رؤية بعض أجزاء من جسمه فقط. 
  • يتعرف على نفسه بالنظر في المرآة من خلال متابعة حركاته المنعكسة، ومع الوقت ستلاحظين الربط بين ما يرى وما يفعل، فيدرك أن ما يراه هو انعكاس لصورته. 
  • تساعد المرأة على تحفيز حركة طفلك العضلية وتنميتها، خاصةً عند وضع المرآة في وضع منخفض، بحيث يسمح للطفل بأن يرى نفسه كاملًا في أثناء استلقائه على الأرض على بطنه، فيبدأ في رفع رقبته لمشاهدة صورته، ثم يحاول الحبو حتى الوصول إليها حتى يحاول لمسها. سيساعد ذلك في تقوية قدرته على رفع رقبته وتقوية عضلات ذراعيه وساقيه، ويشجعه على تعلم الحبو والمشي أيضًا في وقت أسرع.

أضرار الوقوف أمام المرايا على الطفل 

يمكن أن نقول إن الضرر الوحيد الذي يمكن أن تسببه المرآة للطفل هي أن تنكسر وتتناثر في الغرفة، لذا ننصحك بأن تكون المرايا التي يتعامل معها طفلك ضد الكسر أو مصنوعة من الزجاج السميك الذي يصعب كسره، غير ذلك لا تقلقي على طفلك من المرآة.

احتياطات يجب مراعاتها في حال ترك الطفل أمام المرآة 

  • احرصي أن تكون المرآة من النوع السميك الذي لا يمكن كسره بسهولة. 
  • راقبي طفلك عن بعد، فلا تتركيه أبدًا دون مراقبة أو عناية. 
  • احرصي أن يكون طفلك في وضعٍ مريحٍ وآمن عندما تتركيه أمام المرآة. 
  • تخلصي من المرآة فورًا في حال وجود شقوق أو رقاقات بها.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً