أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كيفية التخلص من سوس الحبوب

كيفية التخلص من سوس الحبوب
مشاركة الوصفة

يتواجد السوس في منتجات غذائية عديدة مثل الدقيق والذرة وغيرها من الحبوب والأطعمة التي نقوم بحفظها لمدة طويلة في الخزائن. عند تخزين وحفظ المأكولات هناك عوامل مهمة تدخل في هذه العملية لتفادي ظهور الحشرات والسوس، فمن المؤكد أنك في احدى المرات أردت احضار الاكلات ووجدت أن وعاء البرغل يحتوي على السوس. اليك الحيلة التي يمكنك اتباعها في هذه الحالة للتخلص من هذه المشكلة!

عند ملاحظة أن حبات البرغل تحتوي على السوس، قومي بمدها في صينية كبيرة وضعيها في الشمس مباشرةً طوال النهار، اذ ستؤدي حرارة الشمس الى خروج السوس والتخلص منها بالكامل. بالرغم من أن هذه الطريقة حل مفيد لكن من الأفضل الالتزام بالنصائح التالية لتفادي ظهور السوس أو أي نوع حشرات آخر.

ينمو السوس ويتكاثر في الأماكن الدافئة داخل العلب المليئة بالمأكولات الغذائية، وهو من الحشرات التي تنتقل بسرعة ويمكنها أن تتواجد وبكثرة في حاويات الحبوب. لهذا السبب تخلصي من الحبوب التي تلاحظين وجود أي نوع حشرات أو سوس على الفور لتمنعي انتشارها في عبوات المأكولات الأخرى.

قومي بصنع خليط من الماء والخل الأبيض بكمية متساوية ورشيه في المناطق التي يمكن أن تتواجد فيها الحشرات، كالرفوف والزوايا واتركيها لبعض الوقت حتى تجف أو امسحيها فيما بعد وضعي أوعية الحبوب النظيفة في الخزائن.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً