أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كم جلسة بلازما يحتاج الشعر؟

كم جلسة بلازما يحتاج الشعر؟
مشاركة الوصفة

كم جلسة بلازما يحتاج الشعر؟

عادة ما يتطلب الأمر فترة تتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر للحصول على نتائج حقن البلازما للشعر. قد يحتاج المريض إلى جلسة كل أسبوعين لمدة ستة أسابيع متواصلة، كما يمكن تكرار هذه الجلسات لمدة ستة أشهر وفقًا لحالة الشعر وبحسب تعليمات الطبيب.  

حقيقة البلازما للشعر  

تعتمد تقنية حقن البلازما لتساقط الشعر على استخلاص البلازما أو السائل الغني بالصفائح الدموية من عينة من دم المريض، يتم حقن البلازما بفروة الرأس بعد معالجته وإضافة بعض المعادن كالكالسيوم للحصول على أفضل نتائج. 

تحتوي بلازما الدم على مجموعة من عوامل النمو والبروتينات الأساسية التي تسرع من عملية إصلاح الأنسجة، لذلك، افترض الباحثون أنه يمكن استخدامها في علاج مشكلة تساقط الشعر وتنشيط البصيلات التالفة. 

تستغرق جلسة حقن البلازما للشعر نحو نصف ساعة وتقسم إلى ثلاث خطوات أساسية:  

  • الخطوة الأولى: سحب عينة من دم المريض وفصل البلازما داخل جهاز الطرد المركزي لفصل السوائل. 
  • الخطوة الثانية: يوضع سائل البلازما داخل إبر دقيقة مخصصة لحقن فروة الرأس دون الحاجة للتخدير، فلا يصاحبها أي شعور بالألم.  
  • الخطوة الثالثة: حقن فروة الرأس بالبلازما كي تساعد على تحفيز الخلايا الجذعية للانقسام وإصلاح بصيلات الشعر التالفة ونمو الشعر من جديد.  

غسل الشعر بعد حقن البلاز

ما هناك بعض التحذيرات التي يلزم اتباعها بعد جلسات البلازما للشعر وعلى رأسها هي عدم غسل الشعر بعد حقن البلازما لمدة 24 ساعة، كما يجب تجنب استخدام أي من كريمات الشعر أو زيوته لمدة أسبوعين مع استعمال شامبو طبي مخصص لحالات الحقن. 

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر؟ 

كما ذكرنا، تستغرق جلسة حقن البلازما للشعر نحو نصف ساعة، بعدها يمكن للمريض العودة إلى المنزل وممارسة كل الأنشطة اليومية المعتادة، ولا تظهر نتائج حقن البلازما للشعر بشكل فوري، ولكن تبدأ بالظهور بعد مرور ثلاثة أشهر، كما تظهر النتائج النهائية في غضون ستة أشهر. 

تظهر النتائج الأولية على هيئة نمو طفيف للشعر في مقدمة الرأس أو في أماكن الحقن، ثم تزداد كثافة الشعر تدريجيًا لاستعادة مظهره الحيوي دون تساقط.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً