أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد ماء النعناع للشعر

فوائد ماء النعناع للشعر
مشاركة الوصفة

فوائد ماء النعناع للشعر

لماء النعناع كثير من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام، نتناول من خلال السطور التالية فوائده للشعر تحديدًا: 

  • الحفاظ على صحة فروة الرأس: يعمل ماء النعناع على منع عدوى فروة الرأس، وبمساعدته تظل درجة حموضة فروة الرأس في معدلها الطبيعي، كذلك يمنع قشرة الشعر والحكة، وغيرها من المشكلات المتعلقة بالشعر. 
  • تقوية الشعر: يحتوي ماء النعناع على مضادات الأكسدة، التي تحمي الشعر من التساقط، اغمري شعركِ بماء النعناع، وبعد عشر دقائق اغسليه بالماء الجاري، ستساعد هذه الوصفة على حل كل المشكلات المتعلقة بفروة الرأس، بالإضافة إلى تقويته ومنع تقصفه.

فوائد النعناع للشعر 

بالإضافة إلى فوائد ماء النعناع للشعر، فإن للنعناع نفسه مزايا كثيرة للشعر لاحتوائه على حمض الروزمارينيك، الذي يساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وله خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، وهو ما يعالج مشكلات عديدة بالشعر كالقشرة والتساقط كالتالي: 

  • التخلص من قشرة الرأس: قشرة الرأس من أكثر مشكلات الشعر شيوعًا، وهناك طرق متنوعة لعلاجها، كاستخدام النعناع، كل ما عليكِ فعله هو طحن بعض أوراقه، وإضافة قليل من عصير الليمون إليه، وتدليك فروة الرأس بهما، ثم غسل الشعر بعد نصف ساعة، وللحصول على أفضل النتائج، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًّا، ولكن انتبهى لأن الليمون أحيانًا يتسبب في تهيج البشرة لبعض السيدات. 
  • محاربة تساقط الشعر: يمكنكِ استخدام زيت النعناع مع زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر، يساعد هذا الخليط على تحفيز نمو الشعر. اخلطي ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند مع خمس قطرات من زيت النعناع العطري، وقسمي شعرك إلى عدة أقسام، ووزعي الزيت على فروة الرأس، و دلكيها بلطف حتي تمتصه، واتركيه طوال الليل، واغسلي شعركِ صباح اليوم التالي، وللحصول على نتيجة ملحوظة، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

فوائد ماء النعناع للجسم 

 بعد أن تعرفتِ إلى فوائد النعناع للشعر، من المهم أن تعرفي بعض فوائده للجسم أيضًا، وهي:

  • المساعدة على الهضم: النعناع مطهر طبيعي ومن الأعشاب المحفزة لإنزيمات الهضم، بالإضافة إلى أنه يخفف آلام المعدة، ويهدئ المغص، لذا فهو مفيد في حل مشكلات الهضم بشكل عام. 
  • الحفاظ على صحة الفم: النعناع له خصائص مضادة للالتهابات، لذا فهو يزيل البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة، بخلاف ذلك فإن مادة المنثول الموجود في النعناع تزيل رائحة الفم الكريهة بسهولة. 
  • منع الحساسية: يحتوي النعناع على عناصر مضادة للالتهابات والبكتيريا والأكسدة، لذا فهو يقي الجسم من أشكال الحساسية المختلفة.
  •  تقوية جهاز المناعة: احتواء ماء النعناع على فيتامينات “ب وج ود وهـ”، وكذلك مضادات الأكسدة والالتهابات، يقوي الجهاز المناعي، وبالتالي يقي الجسم من الأمراض المختلفة.  
  • علاج الصداع: الصداع من أكثر الأعراض التي تسبب لكِ توترًا، ويمنعكِ عن ممارسة حياتكِ بشكل طبيعي، جربي ماء النعناع للتخلص من الصداع ومشكلاته، فهو مضاد للالتهابات، ومسكن للآلام، ومهدئ للأعصاب، ويساعد على الشعور بالاسترخاء.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً