أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد فيتامين سي على البشرة

فوائد فيتامين سي على البشرة
مشاركة الوصفة

فوائد فيتامين سي للبشرة  

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، يقدم فيتامين “سي” كثيرًا من الفوائد لنضارة وحيوية البشرة، تعرفي إليها:  

  • إزالة تصبغات الجلد: يمكن أن يساعد فيتامين “سي” على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات الداكنة، إذ ثبت أنه يعمل على تثبيط إنتاج الميلانين لاستعادة مظهر البشرة الحيوي.  
  • ترطيب البشرة: يحتوي فيتامين “سي” على بعض المركبات التي تساعد على ترطيب البشرة ومنع فقدان الرطوبة الداخلية، ما يساعد على تنعيم سطح البشرة بشكل أفضل.  
  • تقليل احمرار البشرة وتوحيد لونها: يساعد فيتامين “سي” على علاج التهابات البشرة الشائعة، ما يمنحكِ بشرة ذات لون موحد.  
  • إخفاء الهالات السوداء: مع تأثيره الفعال في تقليل احمرار البشرة، يساعد فيتامين “سي” كذلك على التخفيف من مظهر الهالات السوداء تحت العين وتفتيح لونها.  
  • تعزيز مرونة البشرة: يشتهر فيتامين “سي” بقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل أنسجة الجلد، ما يساهم في شد الترهلات والتجاعيد والخطوط الدقيقة.  
  • الوقاية من أشعة الشمس: التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية يتسبب في تلف خلايا البشرة، بفضل الخصائص المضادة للأكسدة لـفيتامين “سي”، يساعد ذلك على مقاومة آثار الشوارد الحرة المسببة للتلف، كما يعمل كذلك على تجديد حيوية البشرة.  تهدئة حروق الشمس: بالإضافة إلى تقليل الاحمرار، يعمل فيتامين “سي” على سرعة تجديد خلايا البشرة، ما يساعد على استبدال الخلايا التالفة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة. 

طريقة استخدام فيتامين سي للوجه  

ينصح الأطباء باستخدام سيروم فيتامين “سي” للوجه، فهو الأكثر فعّالية من الكريمات أو التونر، كما أن إضافة فيتامين “هـ” أو أي من مضادات الأكسدة الأخرى إلى فيتامين “سي” للعناية بالبشرة يعزز من تأثيره بشكل مضاعف ضد أضرار الشوارد الحرة. 

ينصح الخبراء باستخدام فيتامين “سي” على البشرة بشكل تدريجي، فلا تحتاج البشرة أكثر من بضع قطرات للمرة الواحدة، ومن الأفضل أن تبدئي بتركيز منخفض مع الزيادة بالتدريج، لتعتاد البشرة استخدامه. 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً