أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد خل التفاح للشعر

فوائد خل التفاح للشعر
مشاركة الوصفة

فوائد خل التفاح للشعر

  • درجة الحموضة: خل التفاح بالإضافة إلى بعض الخصائص الصحية المدروسة جيدًا- مادة حمضية، ويحتوي على كميات جيدة من حمض الخليك. يميل الشعر الذي يبدو باهتًا أو جافًا إلى أن يكون أكثر قلوية، الفكرة أن المادة الحمضية، مثل خل التفاح، تساعد على زيادة الحموضة وإعادة توازن صحة الشعر.
  • مضاد للميكروبات: خل التفاح هو أيضًا مطهر منزلي شهير، قد يساعد في السيطرة على البكتيريا أو الفطريات التي يمكن أن تؤدي إلى مشكلات في فروة الرأس والشعر، مثل الالتهابات البسيطة أو الحكة.
  •  فوائد أخرى: خل التفاح غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر مثل فيتامين “ج” و”ب”، أيضًا يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على تقشير جلد فروة الرأس، وهو مضاد للالتهابات، ويمكن أن يساعد على التخلص من قشرة الرأس.

كيفية استخدام خل التفاح للشعر

يغسل الشعر بخل التفاح كالآتي:

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء.
  • بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، اسكبي المزيج على شعرك بالتساوي، ليعمل على فروة رأسك.
  • اتركيه بضع دقائق ثم اشطفي شعرك.

 يوصى بإضافة بضع قطرات من زيت عطري إلى الخليط إذا كانت الرائحة الحمضية قوية جدًا بالنسبة لك. (تختفي الرائحة بسرعة بعد الشطف).

 حاولي دمج الخليط في نظام العناية بالشعر الخاص بك عدة مرات في الأسبوع. لا تترددي أيضًا في زيادة كمية خل التفاح التي تستخدمينها في كل غسلة أو شطف، بشكل عام ، يوصى بنحو 5 ملاعق كبيرة أو أقل.

فوائد خل التفاح

 لخل التفاح عديد من الفوائد الصحية وتشمل الآتي:

  • المادة الرئيسية في الخل -حمض الأسيتيك- يمكن أن تقتل البكتيريا الضارة أو تمنعها من التكاثر. وله تاريخ في الاستخدام كمطهر ومادة حافظة طبيعية.
  •  أظهر خل التفاح نتائج واعدة في تحسين حساسية الإنسولين. 

تشير الدراسات إلى أن الخل يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، ما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. 

  • أظهر عديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الخل يمكن أن يقلل الدهون الثلاثية في الدم والكوليسترول وضغط الدم، ومع ذلك لا يوجد دليل قوي على أنه يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب لدى البشر.

 أفضل طريقة لدمج خل التفاح في نظامك الغذائي هو استخدامه في الطهي. وهو إضافة بسيطة للأطعمة مثل تتبيلات السلطة والمايونيز المصنوع في المنزل، يحب بعض الناس أيضًا تخفيفه في الماء وشربه كمشروب، وتتراوح الجرعات الشائعة من 1-2 ملعقة صغيرة (5-10 مل) إلى 1-2 ملعقة كبيرة (15-30 مل) يوميًا ممزوجة في كوب كبير من الماء.

 من الأفضل البدء بجرعات صغيرة وتجنب تناول كميات كبيرة. إذ يمكن أن يسبب كثير من الخل آثارًا جانبية ضارة، بما في ذلك تآكل مينا الأسنان والتفاعلات الدوائية المحتملة. يوصي بعض خبراء التغذية باستخدام خل التفاح العضوي غير المصفى.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً