أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد زيت الزيتون للوجه الجاف

فوائد زيت الزيتون للوجه الجاف
مشاركة الوصفة

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت استخدامًا في الطب والعلاج الطبيعي لأنه غني بالزيوت غير المشبعة ومضادات الأكسدة كما أنه يزيد من ترطيب البشرة وتتناول هذه المقالة فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة.

سميت البشرة الجافة بهذا الاسم لأنها تعاني من نقص حاد أو بسيط في المرطبات الطبيعية للبشرة نتيجة لعدة عوامل داخلية وخارجية.

مثل الإفراط في التدخين  او خمول الغدة الدرقية أو تناول الأدوية أو الشيخوخة،حمامات الشمس المتكررة،استخدام الماء الساخن.

فيبدأ الجلد في فقدان الدهون أو يبدأ في إنتاج دهون أقل ومن أعراض الجلد الجاف أن الجلد يتحول سريعًا إلى اللون الأحمر ويكون عرضة التهابات عند تعرضه أبسط العوامل ويصبح الجلد شاحبًا وغير نضر ويتجعد بسهولة وأسرع من أنواع البشرة الأخرى.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

يتم استخلاص زيت الزيتون من ثمار شجرة الزيتون فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم والبشرة وهومن أهم المركبات الضرورية لصحة البشرة وجمالها وترطيبها بما في ذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات(أ)والفيتامينات(ح).

  • يرطب البشرة الجافة ويحميها ويحافظ عليها.عن طريق تدليك الجلد بزيت الزيتون تعمل فيتامينات (أ) و(ح)على تعويض النقص في الجلد وإصلاح الأضرار التي تسببها ويوصى بوضع كم قليلة من الماء على وجهك.يقلل وجود الماء منتصر المريض لوجود الزيت على الوجه.
  • يزيل الجلد الميت عن طريق خلط 1 فنجان من زيت الزيتون مع 1 ملعقة من السكر ثم يتم تدليك الخليط على الجلد بحركات دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة وإضفاء النعومة والهدوء على البشرة.
  • يستخدم كحمام للبشرة الجافة زيت الزيتون له فوائد عظيمة للبشرة لذلك أضيفي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى ماء الاستحمام وذلك حين ترغبي في إنعاش بشرتك.
  • يحافظ على ليونةِ البشرة ومرونتها عن طريق تدليك زيت الزيتون بأطراف أصابعك مرتين يوميًا أو بدمج زيت الزيتون في نظامك الغذائي اليومي.
  • يزيل الشوائب من الجلد الجاف من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.
  • في حين أن التركيبات الطبيعية على الجلد تؤدي وظيفتها فإنها ليست كافية لذلك عليك الإنتباه الى نظامك الغذائي.احرصي أيضًاعلى تناول الأطعمة الغنية بالمواد التي تعمل على ترطيب البشرة الماء هو أساس ترطيب الجسم والبشرة لذا يجب شرب الكثير منه.
  • ويمكنك ايضاً معرفة ماهي فوائد زيت الزيتون للرموش ؟

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً