أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طريقة عمل خلطة الكركم والفازلين للوجه

طريقة عمل خلطة الكركم والفازلين للوجه
مشاركة الوصفة

طريقة عمل خلطة الكركم والفازلين للوجه

 يمكنك استخدام كل من الكركم والفازلين في صنع مقشر فعال للبشرة، إذ تقلل تلك الخلطة التصبغ وتوحد لون البشرة وتقلل التجاعيد.

طريقة تحضير خلطة الكركم والفازلين لتقشير البشرة 

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم واجعلهما يمتزجان معًا بشكل جيد، وزعي الخليط بالتساوي على جميع أجزاء بشرة وجهك، باستخدام حركات دائرية قشري بشرتك.

طريقة تحضير خلطة الكركم والفازلين تفتيح البشرة

 يمكنك باستخدام عدد من المكونات البسيطة المتوافرة في كل منزل صنع خلطة مميزة لتفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ، و لتحضير هذا الماسك، اتبعي الخطوات التالية:

  1.  اخلطي كميات متساوية من الكركم والفازلين وزيت الزيتون، حتى تحصلي على مزيج متجانس تمامًا.
  2.  وزعي خليط الكركم والفازلين وزيت الزيتون على بشرتك بالتساوي واتركيه 15 دقيقة علي الأقل.
  3.  اغسلي وجهك بالماء الفاتر وغسول مناسب للبشرة. 

طريقة تحضير خلطة الكركم والفازلين لترطيب البشرة

 بالإضافة لفوائد مزيج الفازلين والكركم في تقشير البشرة وتفتيحها، فإن تلك الخلطة ترطب البشرة بفاعلية تامة، وذلك عن طريق مزج كميات صغيرة من الزبادي اليوناني والعسل والكركم معًا ووضعها على وجهك، ومن ثم اتركي القناع 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

فوائد الكركم للوجه

 يعرف الكركم في المقام الأول بمحتواه من مضادات الأكسدة وقدرته على العمل كمضاد للالتهابات لكن فوائده تتجاوز ذلك بكثير، ومن أهم فوائد الكركم للوجه:

  • إبطاء تلف الخلايا بفضل احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.
  • تحسين نسيج الجلد، لذا يستخدم على نطاق واسع كمقشر للبشرة.
  • علاج حالات التهاب الجلد، مثل حب الشباب وجفاف الجلد والصدفية والإكزيما.
  • تقليل التصبغ وتوحيد لون البشرة.
  • قد تساعد خصائص الكركم المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات على علاج الصدفية عن طريق التحكم في الالتهابات والأعراض الأخرى.
  • يمكن أن تساعد مادة الكركمين الموجودة في الكركم على التئام الجروح، عن طريق تقليل الالتهاب والأكسدة ما يؤدي لالتئام الجروح بشكل أسرع.
  • يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة والالتهابات، تضيف تلك الخصائص وهجًا وبريقًا للبشرة، ما قد ينعش بشرتك أيضًا ويبرز جمالها الطبيعي.

فوائد الفازلين للوجه

 يعرف الفازلين بفوائده التي لا حصر لها للبشرة، فيما يلي سنعرفك إلى أهم فوائد فازلين للبشرة:

  • ازالة مكياج العيون: يذيب الفازلين مختلف أنواع المكياج بلطف وبساطة، وعلى عكس بعض مزيلات المكياج، فإن الفازلين آمن للاستخدام حول منطقة العين بالإضافة لقدرته على إزالة الماسكارا المقاومة للماء.
  •  حبس الرطوبة: يحبس الفازلين أي رطوبة بالبشرة من دون إضافة مكونات أخرى قد تهيج الجلد، لذا ينصح باستخدام طبقة من الفازلين قبل النوم لاستعادة المستوى الطبيعي لترطيب وجهك ونعومته.-
  • شفاء الجروح والخدوش الطفيفة: يشكل الفازلين طبقة واقية على بشرة الوجه، يسهل هذا الحاجز الوقائي الشفاء من الجروح ويمنع البكتيريا من غزو الجروح ويساعد على التئامه. 
  • علاج تشقق الشفاه: تتأثر الشفاه بالعوامل البيئية، مثل الرياح الباردة أو الشمس الحارقة، ما يؤدي إلى جفاف البشرة بسرعة، لذا ينصح باستخدام الفازلين على الشفاه لترطيبها وعلاج التشققات. 
  • تصفيف الحواجب: يمكنك استخدام الفازلين على وجهك كخدعة لتصفيف حاجبيك، ضعي طبقة رقيقة من الفازلين لتنعيم الشعر والتأكد من بقائه في مكانه.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً