أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد زيت الحبة السوداء لحساسية الجلد

فوائد زيت الحبة السوداء لحساسية الجلد
مشاركة الوصفة

ما هي الحبة السوداء؟

تعرف الحبة السوداء بمسميات عديدة، مثل حبة البركة والكمون الأسود والكزبرة الرومانية والكراوية السوداء وهي أحد التوابل، وقد عرفت منذ القدم كأحد العلاجات للعديد من أمراض ومشاكل البشرة، في مقدمها حساسية الجلد، حب الشباب، جفاف الجلد، محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، وإعادة الإشراقة والنضارة الى البشرة.

مما تتكون الحبة السوداء؟

بعد دراسات عديدة حول تركيبة الحبة السوداء، والتي تجعلها أحد العلاجات الطبيعية للصحة عموماً ولصحة البشرة خصوصاً، تم التوصل الى تحديد تركيبتها، فهي تشتمل على زيت ثابت، بروتينات، زيوت نباتية، الفيتامين A، الفيتامين D وهي مكونات جعلت حبة البركة أحد المكونات الشائعة التي تدخل في تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، لا سيما المستحضرات التي يتم صنعها يدوياً. كذلك، أطلقت إحدى الشركات التي تعنى بمستحضرات العناية بالبشرة حديثاً، سيروم للوجه يحتوي على الحبة السوداء والفيتامين سي، والذي صمم لمنع التهاب البشرة ومكافحة حساسية الجلد، خصوصاً بعد علاجات البشرة، بما فيها علاج البشرة بالليزر.

هل هي آمنة لجميع أنواع البشرة؟

يمكن لجميع أنواع البشرة الإفادة من فوائد حبة البركة، فهي غير سامة وآمنة جداً، ولا تسبب للبشرة أي أضرار. ونظراً الى غناها بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية، فهي تهدئ البشرة الملتهبة وتخفف الاحمرار، وتمد البشرة بالمغذيات اللازمة. كما أنها تعمل كمضاد لالتهابات البشرة.

فوائد زيت الحبة السوداء لحساسية الجلد وكيفية استخدامها

تعرف الحبة السوداء بخصائصها المضادة للبكتيريا والالتهابات، ما يجعلها علاجاً فعالاً لحساسية الجلد والمساعدة في عملية شفاء الجلد بعد علاجات البشرة، وذلك من خلال عملها كطبقة تحفظ الجلد وتحميه، وأيضاً ضبطها تكاثر الخلايا غير الطبيعية في الجلد، وقتل البكتيريا المسببة للالتهابات والحساسية، والتخفيف من الشعور بالحكة. إضافة الى ذلك، تملك الحبة السوداء قدرة عالية على التقليل من أعراض حساسية الجلد بمختلف أنواعها. و للإفادة من حبة البركة في علاج حساسية الجلد، قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الحبة السوداء المطحونة، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، على أن تمزجي الخليط بشكل جيد ليصبح متجانساً. ضعي الخليط في وعاء زجاجي محكم الإغلاق، وضعيه ضمن ماء ساخن بدرجة 60 لمدة 5 دقائق. بعدها، ضعي المزيج في الثلاجة لتستخدميه في علاج حساسية الجلد المختلفة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً