أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد ماء الورد والليمون للوجه

فوائد ماء الورد والليمون للوجه
مشاركة الوصفة

ماء الورد والليمون

مزيج ماء الورد وعصير الليمون له العديد من الخصائص والمادة الفعالة للقضاء على معظم مشاكل البشرة؛عصير الليمون يساعد على القضاء على الرؤوس السودا ء،لاحتوائه على كميات عالية من فيتامين سي،بالإضافة إلى الفوائد العديدة لماء الورد،مثل ترطيب البشرة وتصغير المسام.

فوائد ماء الورد والليمون للوجه

يوفر مزيج ماء الورد والليمون عددا من الفوائد للوجه والبشرة بشكل عام وتشمل هذه الفوائد:

  • يخفف حب الشباب: يحتوي ماء الورد على مادة طبيعية تسمى الفينيل،والتي تعمل كعقار قابض سيساعدك ذلك في تقليل آثار حب الشباب والبكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب،عندما يخلط مع عصير الليمون، فإنه يمنع تشكيل العدوى في المنطقة التي ظهر فيها حب الشباب.
  • ينشط ويطهر المسام: مزيج من الليمون وماء الورد هو مطهر ممتاز تطهير وتضييق المسام،والخليط غسول يومي لإزالة المسام الواسعة.
  • يخفف احمرار البشرة: يعاني بعض الأشخاصذوي البشرة الحساسة من احمرار فيأجزاءمختلفة من الوجهبسببالتعرض لأشعة الشمس أوعن طريق التعرض لمحفزات خارجية أخرى مثل الرياح،أوعن طريق توسيع الشعيرات الدموية للبشرة يمكن علاج هذه الحالة عن طريق تحضيرقناع من ملعقة كبيرة ماءالورد وعصيرالليمون والجلسرين ثم ضعه على وجهك لمدة15دقيقة ثم غسل وجهك بالماءالدافئ  وينصح باستخدم القناع بانتظام للتخلص من المشكلة.
  • يرخي ويهدئ البشرة: تساعد الخصائص الفعالة ليمون وماء الورد على استرخاء البشرة والتخلص من أعراض الإجهاد والتعب والتخلص من التهاب الجلد يوصى بتطبيق هذا الخليط على الوجه والرقبة والاسترخاء لفترة من الوقت.
  • يرطب الوجه: إضافة الجلسرين إلى خليط من الليمون وماء الورد يغذي البشرة ويرطبها دون أن تصبح دهنية.
  • يوحّد لون البشرة: ماء الورد والليمون له خاصية القضاء على والنمش والرؤوس السوداء والبقع الداكنة؛جعل بشرة الوجه صافي وخالي من الشوائب.
  • ويمكنك ايضا معرفة عمل ماء الورد في المنزل .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً