أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الافوكادو للبشرة

فوائد الافوكادو للبشرة
مشاركة الوصفة

فوائد الافوكادو للبشرة  

الأفوكادو واحد من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة، ومن فوائده: 

  • يمنح البشرة نضارة طبيعية، نظرًا إلى احتوائه على عديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية التي تغذي بشرتك بشكل مثالي من الداخل وتضفي وهجًا طبيعيًا على مظهرها الخارجي وملمسها. 
  • يرطب البشرة الجافة وينعمها، إذ يحتوي على كمية عالية من الأحماض الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلى ألياف طبيعية وعدد من الفيتامينات المهمة التي تمنح البشرة ترطيبًا عميقًا ما يساعد على ابقائها رطبة وناعمة مليئة بالحيوية والنضارة. 
  • يقلل من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة، نظرًا إلى كونه من الفواكه الغنية بفيتامين “ج” و”هـ” الضروريين للتمتع ببشرة صحية وحمايتها من التعرض للنشاط الجذري الحر الذي يجعلها تتقدم في السن سريعًا مع ظهور التجاعيد، كما أن الأفوكادو يحتوي أيضًا على أنواع نشطة من مضادات الأكسدة مثل اللوتين وزياكسانثين التي تحارب تكوين الجذور الحرة وتحافظ على بشرتك مشدودة وشابة. 
  • يحتوي على كم كبير من مضادات الأكسدة على رأسها حمض اللينوليك الذي يساعد على ترطيب بشرتك من الداخل بالإضافة لاحتوائه على فيتامين “هـ” الذي يعالج البشرة المتشققة أيضًا، ما يجعله من المكونات الرئيسية لعدد كبير من مستحضرات التجميل المخصصة لعلاج البشرة الجافة وترطيبها. 
  • يعالج بثور البشرة وحب الشباب، لاحتوائه على الحمض الأميني جلوتامين glutamine الذي يعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت من الداخل، لذا يدخل في علاجات عديدة لبعض المشكلات الجلدية، مثل: حب الشباب، والصدفية والأكزيما وحروق الشمس.

ماسك الافوكادو للوجه 

بعد تعرفك إلى فوائد الأفوكادو لبشرتك، لا تضيعي الفرصة لـ تغذيتها وعلاجها من الداخل، وجربي خلاصة لب الأفوكادو في عمل أقنعة مغذية للوجه، إليك ثلاثة منها يمكنك تجربتها: 

  • ماسك الأفوكادو والعسل لبشرة ناعمة وإزالة آثار حب الشباب: جربي ماسك الأفوكادو المغذي بالعسل لترطيب بشرتك من الداخل والذي يفضل استخدامه لصاحبات البشرة الجافة، كما أنه يمنع تكون حب الشباب ويزيل آثارها، يمكنك تجربته بسهولة بهرس ثمرة أفوكادو باستخدام ملعقة ومن ثم خلطها مع كمية مناسبة من العسل الأبيض، وضعي هذا المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد، للحصول على أفضل النتائج ضعي هذا الماسك على بشرتك لعدد لا يقل عن ثلاث مرات أسبوعيًا. 
  • ماسك الأفوكادو والشوفان لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة: جربي ماسك الأفوكادو بالشوفان لتقشير بشرتك طبيعيًا لتحصلي على بشرة ناعمة مليئة بالحيوية والنضارة، يمكنك تجربته بسهولة بهرس نصف ثمرة أفوكادو بوعاء صغير باستخدام ملعقة، ثم أضيفي كمية مناسبة من الشوفان المجروش واخلطي جيدًا، وزعي هذا المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف تمامًا على البشرة، ثم اغسليه بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج ضعي هذا الماسك على بشرتك مرة على الأقل أسبوعيًا. 
  • ماسك الأفوكادو والزبادي لترطيب البشرة الجافة: إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة جربي ماسك الأفوكادو بالزبادي لترطيب بشرتك طبيعيًا والاستفادة من أحماض الأفوكادو الدهنية عند خلطها مع الزبادي الغني بالزنك وحمض اللاكتيك وفيتامين “ب”، ما ينعكس على نضارة بشرتك. يمكنك تجربته بسهولة بهرس ثمرة أفوكادو ناضجة بوعاء صغير ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة من عسل  النحل، واخلطي كل ما سبق حتى تحصلي على مزيج متناسق، وزعيه بالتساوي على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، واظبي على تجربة هذا الماسك ما لا يقل عن ثلاث مرات أسبوعيًا لتحصلي على النتائج المرجوة بأسرع وقت ممكن.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً