أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد دهن البطن بزيت الزيتون للحامل

فوائد دهن البطن بزيت الزيتون للحامل
مشاركة الوصفة

فوائد دهن البطن بزيت الزيتون للحامل 

مع تطور الحمل وكبر حجم البطن شهر بعد الآخر، تحتاج الحامل إلى العناية ببطنها ليس فقط بتغذية الجنين ولكن بالترطيب العميق لجلد البطن لتجنب آثار الحمل لاحقًا بعد الولادة، في ما يلي إحدى الطرق الطبيعية الرائعة لهذه المهمة، نعرض لكِ فوائد دهن البطن بزيت الزيتون للحامل: 

الوقاية من علامات تمدد الجلد 

  • ظهور علامات التمدد ظاهرة شائعة جدًا في أثناء الحمل وقد يعاني منها معظم النساء. قد يحدث هذا لأنه مع نمو طفلك، تتمدد عضلات الحوض والبطن لاستيعابه، مما قد يؤدي بدوره إلى ظهور علامات التمدد. 
  • يحتوي زيت الزيتون الطبيعي على فيتامين هـ المفيد للبشرة من ناحية الترطيب العميق، أثبت استخدام زيت الزيتون فترة طويلة فاعليته في التغلب على مشكلة علامات التمدد في أثناء الحمل. إذا واصلت دهان زيت الزيتون على بطنك كل يوم، فمن المحتمل ألا تكون لديك علامات تمدد خلال الحمل.  
  • حتى إذا ظهرت عليك علامات التمدد، فقد تصبح خفيفة أو تختفي تمامًا بعد الولادة، ولكن يلزم الاستخدام المنتظم للوقاية من علامات تمدد الجلد. 
  • تقليل الحكة والاحمرار مع كبر حجم البطن وتمدد الجلد، تصاب الحامل بالحكة والاحمرار نتيجة شد الجلد وتمدده، دهان زيت الزيتون ولما له من عوامل مضادة للأكسدة وغنية بالفيتامينات، يساعد على تقليل الشعور بالحكة والاحمرار ويقلل من آلامها المزعجة وكذلك يرطب الجلد ويجعل عملية تمدده مرنة ولا تترك أثرًا يذكر. 

وضع زيت الزيتون على السرة للحامل 

إلى جانب فوائد دهن البطن بزيت الزيتون للحامل، ربما استمعتِ إلى نصيحة الجدات بخصوص وضع بعض نقاط زيت الزيتون على سرة الحامل لما لها من فوائد للبشرة وتحفيز الجنين على الحركة. 

  • لا توجد أبحاث أو دراسات علمية تتحدث خصيصًا عن دهان منطقة السرة بزيت الزيتون، لكن كما سبق وذكرنا بالأعلى فإن فوائده في ترطيب بطن الحامل والوقاية من علامات وتشققات الجلد المصاحبة للحمل، مثبتة علميًا. 
  • وإن كان يعتقد إن دهان السرة بزيت الزيتون يخلص الحامل من التهابات السرة وفطرياتها التي تصاحب مرحلة الحمل أحيانًا مع كبر حجم البطن، لما لزيت الزيتون من خصائص مضادة للالتهابات والفطريات والبكتيريا. 
  • كما أن رائحة زيت الزيتون يمكن أن تحفز الجنين على الحركة والركل في شهور الحمل المتوسطة “الثلث الثاني من الحمل”عند دهانه على البطن أو السرة.

اضرار زيت الزيتون للحامل 

من الآمن تمامًا تناول زيت الزيتون في أثناء الحمل، إذ لا تقتصر فوائده على دهن بطن الحامل، إذ يعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي يوصى باستخدامها خلال فترة الحمل لما يحتوي عليه من معادن وفيتامينات ومضادات للأكسدة، مثل “ج” و”هـ” و”أ” وحمض الأوليك وعديد من الأحماض الدهنية المهمة لك ولجنينك المنتظر. 

  • يحمي محتوى فيتامين (أ) الموجود في الزيتون جهاز المناعة في أثناء التوقع ويبقيك في مأمن من العدوى، إذ يرتبط فيتامين (أ) أيضًا بالعيون السليمة ويساعد على تكوين رؤية جيدة عند جنينك. 
  • بشكل عام لا يوجد أي أضرار لزيت الزيتون على الحامل سواء باستخدامه في النظام الغذائي أو موضعيًا كدهان للبطن، كل ما عليكِ فقط هو مراعاة الملابس التي ترتدينها حتى لا تتلطخ بزيت الزيتون ووضع كمية صغيرة مع التدليك برفق حتى يتشربها جلدك بالكامل. 
  • بالإضافة لعدم الإفراط في تناول زيت الزيتون بصورة قد تؤثر سلبًا في معدتك وجهازك الهضمي.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً