أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الزعتر للشعر

فوائد الزعتر للشعر
مشاركة الوصفة

الزعتر

الزعتر هو نوع من الاعشاب الطبية العطرية التي تستخدم على نطاق واسع في الطعام كتوابل،يتميز الزعتر برائحته النفاذة وطعمه اللذيذ ويتم إضافته إلى العديد من أصناف الطعام، ويستخدم جافاً، أو طازجاً يتكون الزعتر من أوراق صغيرة تظهر عليها بعض القشور الناعمة ويميل لون الأوراق إلى أن يكون فضيا تعيش بشكل رئيسي في المناطق الشمالية منأوروبا وآسيا وأفريقيا.للزعتر العديد من الفوائد المذهلة مما يجعله من أكثر النباتات استخداما في الطب الشعبي ،كما يعتبر معقم ومطهرمبيد الفطريات ويساعد على التئام الجروح وتخفيف السعال علاج الاحتقان وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.يحتوي الزعتر أيضا على العديد من الزيوت الطيارة المفيدة والمركبات النشطة،مثل الكارفاكرووالثيمولوالجيرانيو والزيوت المهمة الأخرى التي لهاالعديدمن الفوائد الغذائية والعلاجية. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر المهمة،ومحتوى عالي جدامن البوتاسيوم،وهو أمر مهم لموازنة ضغط الدم في الجسم،ويحتوي على الحديد والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والسيلينيوم،والعديد من الفيتامينات الضرورية للجسم،مثل فيتامينات ب،وفيتامينات أ ، ويحتوي على شكل مركب بيتا كاروتين وفيتامين سي الذي يحمي الجسم من الأمراض والالتهابات،وفيتامين ك الذي يساعد على تخثر الدم،وفيتامين هـ المهم جدا لصحة الجلد ونمو الشعر،ويحتوي الزعتر أيضا على العديد من مضادات الأكسدة،مثل مركبات الفلافونويد التي تحتوي على الأبيجينين والثيامين ومركبات مهمة أخرى.

فوائد الزعتر للشعر

يتمتع الزعتر بالعديد من المزايا لتقوية الشعر،مثل:

  • يحتوي الزعتر على العديد من الخصائص التي تجعله مادة مطهرة منشطة لنمو الشعر.
  • ينشط الدورة الدموية،خاصة بعد تدليك الرأس بزيت الزعتر،ويزيد من وصول العناصر التالفة إلى بصيلات الشعر،ويزيد من النمو ويمنحها القوة.
  • قم بتدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزعتر أو منقوع الزعتر لإزالة القشرة بشكل دائم للمساعدة في إزالة القشرة من الشعر.
  • يقوي الشعر الضعيف والباهت والهش ويمنع هشاشة ويحميه من التقصف.
  • يعطي الشعر لمعانا وحيوية ونعومة.

طريقة استخدامه للشعر

  1. نحضر مستخلص الزعتر البارد ونسكب بضع قطرات من زيت الزعتر في راحة يدنا.
  2. افركي الزيت جيدا في يديك حتى يسخن قليلا،ثم ندهنه علي الشعر وفروة الرأس تماما وتأكد من توزيع الزيت بالتساوي على الشعر وفروة الرأس.
  3. نحن نركز على خيوط الشعرونهاياتها،باعتبارهاالجزءالأكثرعرضة للتكسروتقصف الأطراف.
  4. انقعي فرشاة الشعر في زيت الزعتر ومشطي الشعر بالكامل برفق.
  5. يغسل الشعر بمنقوع الزعتر الدافئ، ثم شطفه بالماء.
  6. ويمكنك ايضاً معرفة ما فوائد الزبادي للشعر؟

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً