أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الجوز واللوز

فوائد الجوز واللوز
مشاركة الوصفة

يعتبر اللوز والجوز من أفضل أنواع المكسرات وأكثرها شيوعاواستخداما بين الناس حيث يدخلون في إعداد العديد من الأطباق الغذائية للوجبة الرئيسية  وتتميز بمجموعة من الصفات والخصائص التي تجعله فائدة كبيرة حيث إنهم علاجات فعالة للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة،بسبب تكوين كل واحد منهم غني بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات،في هذه المقالة،سنناقش بالتفصيل مزايا واستخدامات كل منها.

فوائد الجوز

يعتبر الجوز أو عين الجمل من أكثر العناصر الطبيعية قيمة غذائية، لأنه يحتوي في تركيبته على نسبة عالية من العديد من الفيتامينات المهمة،مثل المغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكربوهيدرات والألياف وفيتامين أ.،ليس فقط أنها غنية جدا بأحماض أوميغا3 والحديد والكالسيوم،مزاياها هي كما يلي:

  • يقلل بشكل خاص من أورام البروستاتا،وبالتالي يقلل من احتمالية الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان،ويحارب بشكل عام التشققات والجذور الحرة،وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة وأصبح عاملا وقائيا لهذا المرض الفتاك.
  • يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية المفيدة جدا لصحة الأوعية الدموية يمكن أن يكون هذا علاجا فعالا لأمراض القلب ومشاكله لأنه يقلل منخر واحتمال الإصابة بسكتة دماغية ونوبة قلبية قاتلة.
  • .ويعتبر واحدا من أقوى العوامل المضادة التهابات من أنواع مختلفة غنية في الأحماض الدهنية أوميجا 3،وحمض ألفا لينولينيك من أصل نباتي.

فوائد اللوز

اللوز ليست أقل شأنا من عين الجمل من حيث أهميّته وقيمته الغذائية .وهي من المكسرات الغنية بالفيتامينات والزيوت والمعادن،والتي تعود بفوائد كبيرة،خاصة في مجال الصحة ومستحضرات التجميل،و بمذاق لذيذ للغاية وفوائدها تشمل ما يلي:   

  • يقوي صحة الدماغ،والذي يعكس بنشاط الوظائف الرئيسية مثل الفهم والاستيعاب والتركيز والذاكرة واسترجاع المعلومات واسترجاعها،كما أنه يقلل من احتمالية الإصابة بمرض الزهايمر،خاصة عند كبارالسن،ويزيد من قوة الوظيفة العقلية لدى الأطفال.
  • له دور كبير في الحفاظ على مستويات معتدلة من الكوليسترول الجيد لذلك يعتبر مفيداً جداً للقلب، كونه واقياً للعديد من الأمراض الخطيرة القاتلة التي تصيبه كما أنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة إلى جانب الصفات المضادة للأكسدة التي تجعله جديرا وقائيا جيدا لصحة القلب بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات منتظمة من ضغط الدم. .
  • يعالج مشاكل الجلد المختلفة،وخاصةالشحوب والجفاف والهالات السوداء تحت العينين،إلخ.،حيث يحافظ على لونه طبيعيا ونضجا ويمنحها النعومة والرطوبة اللازمة نظرا لاحتوائها على الكمية المناسب من الزيت العطري لهذا الغرض.
  • يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعتبر من أهم العناصر الغذائية المفيدة لصحة المرأة الحامل وجنينها،يحمي الجنين بشكل أساسي من العيوب الخلقية والتشوهات.
  • ويمكنك ايضاً معرفة فوائد قشر الجوز الطبيعي للبشرة .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً