أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد البلح الأصفر

فوائد البلح الأصفر
مشاركة الوصفة

فوائد البلح الأصفر

البلح الأصفر له فوائد متعددة لصحتك العامة، وصحة قلبك، وصحة جهازك الهضمي، تعرفي إلى بعضها: 

  • تحسين الهضم وعلاج الإمساك: يحتوي البلح الأصفر على كميات كبيرة من الألياف، فكل 100 جرام منه بها 6.7 جرام من الألياف تقريبًا، وهذا يعادل أكثر من 25% من احتياجاتك اليومية من الألياف، تساعد هذه الألياف على تحسين الهضم، وعلاج الإمساك، والوقاية منه. 
  • مصدر للفيتامينات والمعادن: يزودكِ البلح الأصفر بالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنجنيز، والنحاس، والحديد، والعديد من الفيتامينات المفيدة للمرأة، مثل فيتامين “ب”، وفيتامين “أ”، وفيتامين “ج”، تحسن هذه الفيتامينات والمعادن من صحة قلبك، وصحتك العامة، وصحة شعرك وبشرتك. 
  • خفض الكوليسترول في الدم: لا يحتوي البلح الأصفر على الكوليسترول، كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من الدهون، تناول طعام يحتوي على كميات ضئيلة من الدهون يسهم في خفض نسبة الكوليسترول العالي في دمك، يحتوي البلح الأصفر  أيضًا على الألياف التي تقلل امتصاص الدم للكوليسترول الموجود في الطعام. 
  • تقوية الجهاز العصبي: يحتوي البلح على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وكميات ضئيلة من الصوديوم، وهذا الأمر محبب لجهازك العصبي، ويجعله أكثر صحة وكفاءة. 
  • مصدر للطاقة: البلح أحد الفواكه الغنية بالسكر، مثل السكروز، والجلوكوز، والفركتوز، كما أن سعراته الحرارية مرتفعة مقارنة بالفواكه الأخرى، لذا يعتبر مصدرًا للطاقة عند تناوله كوجبة صغيرة في منتصف يومك، يمكن أيضًا أن يسهم في زيادة وزنك إذا كنتِ ترغبين في اكتساب بعض الوزن.

السعرات الحرارية في البلح الأصفر

 يحتوي كل 100 جرام من البلح الاصفر الطازج على 277 سعرًا حراريًا، عند تحول البلح الأصفر إلى تمر تزداد سعراته الحرارية، بسبب زيادة تركيز المواد السكرية والكربوهيدرات، وفقد كميات كبيرة من الماء. 

أضرار البلح الأصفر

 على الرغم من فوائد البلح الأصفر العديدة، فإن هناك بعض الأمور التي عليكِ الانتباه لها: 

  • يحتوي البلح على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والمواد السكرية والسعرات الحرارية؛ لذا لا يعتبر مناسبًا لكِ إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية لإنقاص الوزن، أو كنتِ مصابة بالسكري. 
  • قد يساعد البلح على توسيع عنق الرحم، وتسهيل الولادة، لذا لا يعتبر مناسبًا لكِ إذا كانت لديكِ مشكلات في الحمل، أو لديكِ إجهاض منذر.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً