أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طريقة عمل مقشر الشاي الأخضر للوجه

طريقة عمل مقشر الشاي الأخضر للوجه
مشاركة الوصفة

طريقة عمل مقشر الشاي الأخضر للوجه

 بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات، يحمي قناع تقشير الوجه بالشاي الأخضر بشرتك من الشيخوخة المبكرة، والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، والاحمرار، والتهيج، بل يمكنه أيضًا محاربة البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب خصوصًا لدى أصحاب البشرة الدهنية، وفيما يلي طريقة عمل مقشر الشاي الأخضر للوجه تفصيليًا:

 المكونات:

  •  4 ملاعق كبيرة اوراق شاي أخضر مجروشة.
  •  4 ملاعق كبيرة سكر. 
  • ملعقة صغيرة عصير ليمون. 
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت جوز الهند العضوي.

 طريقة الاستخدام: 

  1. في وعاء متوسط الحجم، اخلطي جميع المكونات حتى تحصلي على مزيج متجانس تمامًا. 
  2. خزني المقشر في وعاء محكم الغلق، واحفظيه في مكان بارد ومظلم مثل الثلاجة أو خزانة الأدوية.
  3.  للاستعمال: ضعي ملعقة كبيرة من المقشر، ودلكي برفق بشرة الوجه أو الجسم لمدة 30 ثانية، ومن ثم اشطفي المقشر من على بشرتك بالماء الفاتر، مع الحرص على تجفيفه باستخدام منشفة ورقية، كما يمكنك إغلاق مسام بشرتك باستخدام تونر مناسب لنوع بشرتك أو باستخدام بعض نقاط ماء الورد.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة 

أثبتت عديد من الدراسات البحثية أن تناول الشاي الأخضر واستخدامه موضعيًا على البشرة يحسنها لتتمتع بمظهر صحي لا مثيل له، كما أظهرت دراسة 2018 أن مركب البوليفينول الرئيسي الموجود في الشاي الأخضر يتمتع بمجموعة واسعة من الخصائص العلاجية المهمة للبشرة، بما في ذلك: 

  • منع ظهور حب الشباب: يحتوي الشاي الأخضر على مضاد للأندروجين يخفض مستويات الدهون التي تفرز عن الجلد، ما يسهم في إبطاء تطور حب الشباب.
  • محاربة سرطان البشرة: يحتوي الشاي الأخضر على مركب البوليفينول، الذي يعد واحدًا من العوامل الدوائية للوقاية من اضطرابات الجلد التي يسببها ضوء الأشعة فوق البنفسجية الشمسية عند البشر، بما في ذلك أمراض مثل سرطانات الجلد غير الميلانينية والتشيخ الضوئي. 
  • محاربة الشيخوخة المبكرة: أظهرت دراسة أجريت عام 2003 أن EGCG المضاد للأكسدة المتوافر في الشاي الأخضر، لديه القدرة على تجديد خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى قدرته على محاربة علامات الشيخوخة. 
  • ترطيب البشرة: يحتوي الشاي الأخضر على عديد من الفيتامينات، ومنها فيتامين “هـ” المعروف بقدرته على تغذية البشرة وترطيبها.
  •  معالجة عدد من الأمراض الجلدية: أشارت دراسة إلى أن مستخلص الشاي الأخضر قد يكون فعالًا عند وضعه على الجلد، وتناوله كمكمل غذائي من أجل علاج عدد من الأمراض الجلدية، مثل: حب الشباب، والصلع الوراثي، والجُدر، والخد الوردي.

أضرار الشاي الأخضر للبشرة

 رصد عدد من الدراسات مجموعة من الأضرار وعلى رأسها تحسس الجلد، فإذا كنت تستخدمين الشاي الأخضر على بشرتك لأول مرة، فاختبري بقعة صغيرة منه على الجزء الداخلي من مرفقك قبل وضع القناع، وتشمل علامات حساسية الجلد أو رد الفعل التحسسي الحكة والاحمرار والتورم والحرقان، وإذا كانت بشرتك حساسة أو لديك أي حساسية من تناول الشاي الأخضر، فتحدثي إلى طبيب الأمراض الجلدية قبل وضع قناع الشاي الأخضر.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً