أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طريقة عمل ماسك الترمس المطحون

طريقة عمل ماسك الترمس المطحون
مشاركة الوصفة

طريقة عمل ماسك الترمس المطحون

ماسك الترمس المطحون يساعدك ماسك الترمس في تفتيح بشرتك، يمكنك عمل هذا الماسك مرتين أسبوعيًا لتحقيق نتائج ملحوظة، 

طريقة عمل ماسك الترمس المطحون: 

المكونات: 

  • ملعقة كبيرة ترمس مطحون (يمكن شراؤه من محلات العطارة، أو المتاجر المعنية بمستحضرات التجميل الطبيعية).
  •  ½ ملعقة ماء ورد. 
  • ملعقة كبيرة حليب. 

الطريقة: 

  1. اغسلي يديك أولًا، ثم امزجي المكونات السابقة جيدًا.
  2. ضعي الماسك على وجهك بالكامل مدة 15 دقيقة مثلًا، أو حتى يجف. 
  3. اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الترمس المطحون والليمون   

الليمون إحدى الثمار التي يمكن استخدامها في ماسكات الوجه المختلفة، والتي لها عديد من الفوائد للبشرة، عصارة الليمون لها خصائص تبييض خفيفة، لذلك قد تساعد في تفتيح بشرتك، كما أنها تعالج الندبات الناتجة عن حب الشباب، وتوحيد لون البشرة، عند إضافة الليمون إلى الترمس المطحون، يمكنك الاستفادة منهما في عمل ماسك طبيعي لتفتيح لون بشرتك. 

يمكنك عمل ماسك الترمس المحطون بالطريقة المذكورة سابقًا نفسها، مع إضافة قطرات من عصارة الليمون إلى الماسك، يمكنك أيضًا إضافة العسل لأنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية يمتصها الجلد بسهولة، كما يعمل بشكل جيد مع الفيتامينات والخصائص القابضة في الليمون، وسيعمل العسل وعصير الليمون معًا على تفتيح البشرة.

ماسك الترمس والنشا 

ماسكات النشا فعالة للغاية في تحسين مظهر البشرة، كما يساعد النشا في علاج معظم مشاكل الجلد، مثل الوقاية من التجاعيد، وعلاج ذبول البشرة، والحفاظ على توازن الدهون، والتخلص من الطفح الجلدي، وعلاج التصبغ في الجلد.

 يحتوي النشا على فيتامين “ج”، الذي يشتهر بقدرته على إصلاح خلايا الجلد التالفة، كما يحتوي أيضًا على البوتاسيوم الذي يرطب البشرة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي النشا على الكربوهيدرات المغذية للبشرة، وكذلك فيتامين “ب 4” الذي يساعد في تنظيم الغدد الدهنية، وتقليل الالتهابات، وتقليل ظهور حب الشباب، وتعزيز إنتاج بروتين الكولاجين في الجسم، و المهم لصحة الجلد. 

يمكنك الاستفادة من كل الفوائد المذكورة بالأعلى عند إضافة النشا إلى مسحوق الترمس المطحون، كل ما عليك هو تنفيذ طريقة عمل ماسك الترمس المطحون المذكورة بالمقال، وإضافة ملعقة كبيرة من النشا لها، قد يتطلب النشا كمية أكبر من الماء، يمكنك وضع الماء حتى تحصلي على القوام المطلوب، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة واشفطي وجهك بالماء الفاتر.

فوائد الترمس للبشرة      

يحتوي الترمس على عديد من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الفيتامينات والمعادن والمنجنيز والفوسفور والنحاس والمغنسيوم والزنك والأحماض، كل تلك العناصر تجعل الترمس مفيدًا للجسم عند تناوله عن طريق الفم، كما تجعله مفيدًا أيضًا عند استخدامه موضعيًا على الجلد في شكله المطحون، إليكِ فوائد الترمس: 

  • تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الترمس في محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، مثل البقع والتجاعيد والخطوط الدقيقة. 
  • كما أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه الحبوب تغذي البشرة وتجعلها صحية ومتوهجة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً